مصادر لـ CNBC عربية: كومباس كابيتال تستعد لتقديم عرض جديد للاستحواذ على باكين المصرية

نشر
آخر تحديث
KHALED DESOUKI/ AFP

أكدت مصادر لـ CNBC عربية أن شركة كومباس كابيتال للاستثمارات المالية تدرس حالياً امكانية التقدم بعرض شراء جديد للاستحواذ على شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين.

العرض المرتقب يأتي بعد اشتعال المنافسة مجدداً بين شركتي الأصباغ الوطنية الإماراتية وشركة إيجل كيميكالز للاستحواذ على باكين المدرجة في البورصة المصرية. 
   
وأعلنت هيئة الرقابة المالية في مصر يوم أمس الثلاثاء تقدم شركة ايجل كيميكالز لصناعة وتجارة الكيماويات بعرض شراء للاستحواذ على 100% من أسهم باكين بسعر 35 جنيها للسهم في صفقة تصل قيمتها الى 840 مليون جنيه.

ويأتي عرض ايجل كيميكالز بعد أيام قليلة من موافقة الهيئة على نشر عرض شركة الأصباغ الوطنية الإماراتية للاستحواذ على باكين بسعر 34 جنيه للسهم الواحد.

وأشارت المصادر المقربة من الصفقة الى ان كومباس كابيتال انتهت بالفعل من الفحص النافي للجهالة لباكين، وأنها قد تتقدم بعرض شراء يفوق السعرين المقدمين من الأصباغ الإماراتية وايجل كميكالز، اي بسعر يتجاوز 35 جنيهاً للسهم الواحد.

كانت كومباس صاحبة عرض الشراء الأعلى المقدم للاستحواذ على باكين حتى الأسبوع الأول من مارس الجاري بسعر 30 جنيها للسهم مقارنة مع العرضين المنافسين من شركة الأصباغ الوطنية الإماراتية بسعر 29 جنيها للسهم ومن شركة إيجل كيميكالز بسعر 29.5 جنيها للسهم.

تأسست شركة البويات والصناعات الكيماوية باكين عام 1958 وتم قيدها بالبورصة عام 1994، وهي شركة تتبع الحكومة المصرية وتساهم فيها الشركة القابضة للصناعات الكيماوية بنسبة 44.6%، وبنك مصر بنسبة 10.5%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة