Samsung تحظر على موظفيها استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT

نشر
آخر تحديث
AFP

أعلنت Samsung تقييد استخدام الموظفين لما يسمى بأدوات الذكاء الاصطناعي التوليدية مثل ChatGPT، بعد أن اكتشفت الشركة إساءة استخدام هذه الخدمات.

أكدت شركة التكنولوجيا الكورية الجنوبية العملاقة لـ CNBC الثلاثاء 2 مايو/آيار أنها تقيد مؤقتًا استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي من خلال أجهزة الكمبيوتر الشخصية للشركة.

تم إبلاغ موظفي أحد أكبر أقسام Samsung بهذه الخطوة في مذكرة في نهاية أبريل/نيسان، بعد حدوث حالات إساءة استخدام للتكنولوجيا.

ChatGPT عبارة عن روبوت محادثة يعمل بالذكاء الاصطناعي يتم تدريبه على كميات هائلة من البيانات وقادر على توليد استجابة لاستفسارات المستخدم. 

جدير بالذكر أن Samsung ليس لديها منتج الذكاء الاصطناعي الخاص بها حتى الآن، فيما تم تطوير ChatGPT بواسطة شركة OpenAI الأمريكية المدعومة من Microsoft.

قد يكون إدخال بيانات الشركة الحساسة في هذه الخدمات المملوكة لأطراف ثالثة مصدر قلق للشركات التي تشعر بالقلق من تسرب المعلومات الهامة.

طلبت Samsung من الموظفين اتخاذ الاحتياطات عند استخدام ChatGPT وغيرها من المنتجات خارج العمل ونصحتهم بعدم إدخال أي معلومات شخصية أو معلومات متعلقة بالشركة في تلك الخدمات.

في استطلاع أجرته شركة Samsung على مستوى الشركة الشهر الماضي، قال 65% ممن أجابوا على الاستبيان إن هناك مخاوف بشأن المخاطر الأمنية عند استخدام خدمات الذكاء الاصطناعي التوليدية.

على الرغم من القيود الأخيرة، تبحث Samsung عن طرق يمكن من خلالها استخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي بأمان لتعزيز إنتاجية الموظف وكفاءته. 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة