5 أشياء عليك معرفتها قبل قرع جرس افتتاح الأسواق الأميركية

نشر
آخر تحديث

إليك أبرز المعطيات التي يجب أن تعرفها قبل بداية تداولات اليوم:

الأسواق تبحث عن انفراجة

أنهت المؤشرات الأميركية أسوأ أسبوع لها منذ مارس آذار، بعد انتعاش أسهم البنوك الإقليمية وإعلان أبل عن أرباح فصلية قوية، كما فاقت بيانات الوظائف لشهر أبريل توقعات المحللين بالرغم من مخاوف الركود.
وسيتجه التركيز هذا الأسبوع نحو بيانات التضخم الشهرية بعد قرار الفدرالي الأميركي رفع أسعار الفائدة مرة أخرى في محاولة لكبح جماح الأسعار المرتفعة.

ويوم الأربعاء سيصدر مؤشر أسعار المستهلكين، فيما سيصدر مؤشر أسعار المنتجين يوم الخميس.

بدأت بوادر انحسار التضخم في الظهور، كما ألمح مسؤولو الفدرالي الأميركي إلى إمكانية وقف الزيادات في أسعار الفائدة بشكل مؤقت لتطويق المخاوف بشأن التباطؤ الاقتصادي وصحة النظام المصرفي.

حكم بافيت

من الذكاء الاصطناعي إلى أزمة البنوك.. لم يترك "حكيم أوماها" وارن بافت وساعده الأيمن تشارلي مونجر موضوعًا دون الخوض فيه خلال الاجتماع السنوي لمساهمي بيركشاير هاثاواي السبت الماضي.

بافيت قال إن البنوك قد لا تكون قد خرجت من الأزمة بشكل كامل بعد، لكنه يعتقد بأن ودائع الزبائن في أمان، كما أفصح بأن بعض أعمال مجموعته تشهد تباطؤًا، لكنها لا تخطط للسيطرة بشكل كامل على شركة النفط العملاقة Occidental Petroleum.


دراما سقف الديون

قد تكون الأيام القادمة حاسمة في جهود واشنطن لرفع سقف الديون ومنع أميركا من التخلف عن السداد لأول مرة في تاريخها، حيث من المرتقب أن يجتمع الرئيس الأميركي جو بايدن، الثلثاء، مع كبار قادة الكونغرس في محاولة لإيجاد مخرج و لرفع سقف الديون وزيادة حد الاقتراض.

وزيرة الخزانة الأميركية جانيت يلين حذرت الأحد من أن اقتصاد البلاد سيدخل حالة انكماش حاد، إذا فشل الكونغرس في التصرف بشكل صحيح، وقالت إن الولايات المتحدة ستصبح عاجزة عن أداء فواتيرها بحلول يونيو المقبل.


البنوك الأميركية الإقليمية تنتعش

بدت أسهم البنوك الأميركية الإقليمية مستعدة لمحو خسائرها في تعاملات ما قبل السوق الاثنين، بعد أن أدى فشل First Republic في تعميق المخاوف ودفع أسهم القطاع إلى التراجع الأسبوع الماضي خصوصًا بعد تطور الأوضاع بالنسبة لبنك PacWest Bancorp.

ارتفعت أسهم PacWest خلال تداولات ما قبل الافتتاح ليوم الاثنين، بعد أن أعلن البنك خفض أرباحه يوم الجمعة، ما دفع بأسهم القطاع ككل إلى الصعود.

 

Disney تحت الأضواء

تتجه الأنظار هذا الأسبوع نحو عملاق الترفيه Disney، حيث من المرتقب أن تعلن الشركة عن نتائجها الفصلية، إلى جانب شركات أخرى ستسلط الضوء على صحة المستهلك.

الثلاثاء:
Fox، Nikola، Airbnb، Rivian، 

الأربعاء:
Disney، Roblox

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة