ثقة الأميركيين في جيروم باول عند أقل مستوى وصل إليه أي رئيس للفدرالي

نشر
آخر تحديث
AFP

تراجعت ثقة الأميركيين في الإدارة الاقتصادية لرئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي جيروم باول إلى أقل مستوى حصل عليه أي رئيس آخر للبنك المركزي الأميركي، وفقًا لاستطلاع أجرته مؤسسة Gallup الثلاثاء 9 مايو/آيار وأظهر أيضًا شكوكًا واسعة حول القيادة الاقتصادية للبلاد بشكل عام.

قال 36% فقط من المشاركين في استطلاع الرأي الذي أجرته Gallup الشهر الماضي إن لديهم ثقة "كبيرة" أو "معقولة" في باول.

كان هذا أقل مستوى حصل عليه أي رئيس للفدرالي منذ أن بدأت Gallup المسح السنوي في عام 2001 عندما كان ألان غرينسبان في المنصب؛ كان الانخفاض السابق 37% لجانيت يلين - وزيرة الخزانة الحالية - خلال عامها الأول كرئيسة للبنك المركزي في عام 2014.

الثقة في بايدن ويلين

في الوقت نفسه، لم يكن باول وحده الذي فقد الشعب الأميركي الثقة في قدراته، فتراجعت الثقة في القيادة الاقتصادية للرئيس جو بايدن إلى أقل مستوياتها في فترة رئاسته عند 35%، انخفاضًا من 40% العام الماضي و 57% في عام 2021 بعد فترة وجيزة من توليه منصبه.

كما تراجعت ثقة الجمهور في يلين كوزيرة للخزانة إلى 37% من 54% قبل عامين، وهي المرة الأخيرة التي استطلعت فيها Gallup هذا المنصب.

وكشف الاستطلاع أيضا عن تراجع الثقة في قادة الكونجرس من كلا الحزبين.

تم إجراء الاستطلاع بين 3 و 25 أبريل/نيسان وشمل عينة عشوائية من 1013 بالغًا أمريكيًا وكان به "هامش خطأ في أخذ العينات" يزيد أو ينقص عن 4%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة