استطلاع لرويترز وIpsos: أكثر من نصف الأميركيين يعتبرون الذكاء الاصطناعي خطرا على مستقبل البشرية

نشر
آخر تحديث
Pexels

كشف استطلاع للرأي أجرته رويترز وIpsos أن معظم الأميركيين يرون أن النمو السريع لتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي قد تعرض مستقبل البشرية للخطر.
              
ويشعر أكثر من ثلثي الأمريكيين بالقلق من التداعيات السلبية للذكاء الاصطناعي ويرى 61% منهم أنه قد يهدد الحضارة، بينما تحدثت العديد من الأطراف عن خطر تهديده للوظائف.
              
وبعدما أصبح تطبيق الدردشة Chat GPT الذي ابتكرته شركة OpenAI ويستخدم تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي الأسرع نموا على الإطلاق ضمن التطبيقات الإلكترونية، بدأ سباق تنافس في مجال الذكاء الصناعي، إذ تسعى شركات تكنولوجيا كبيرة مثل Microsoft وGoogle للتفوق على بعضها البعض في هذا المجال.
              
ويشعر المشرعون وشركات الذكاء الصناعي على حد سواء بالقلق.

هذا وقدم سام ألتمان الرئيس التنفيذي لشركة OpenAI شهادته أمام الكونغرس الأميركي هذا الأسبوع، وعبر عن خوفه من سوء الاستخدام المحتمل لهذه التكنولوجيا، وطالب بوضع تنظيمات لها.


نتائج الاستطلاع

              
وأظهر الاستطلاع الذي أجرته رويترز وIpsos أن عدد الأميركيين الذين يتوقعون نتائج سلبية من استخدام الذكاء الصناعي ثلاثة أمثال العدد الذي لا يتوقع ذلك.
              
ووفقا للبيانات يرى 61% من المشاركين في استطلاع الرأي أن الذكاء الصناعي يشكل خطرا على الإنسانية، في حين يعارض ذلك 22% فحسب و17% لم يحسموا أمرهم.

وبينما يشعر الأميركيون بالقلق بشأن الذكاء الصناعي، فإن الجريمة والاقتصاد يحتلان مرتبة أعلى في قائمة اهتمامات الأميركيين اليومية، إذ يؤيد 77% زيادة تمويل الشرطة لمكافحة الجريمة فيما عبر 82% عن خوفهم من حدوث ركود.
              
وأجرى استطلاع الرأي عبر الإنترنت وشارك فيه 4415 من البالغين الأميركيين في الفترة بين التاسع من مايو أيار حتى 15 من الشهر نفسه.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة