الذهب يزداد بريقًا مع تراجع عوائد السندات الأميركية والتوترات في الشرق الأوسط

نشر
آخر تحديث
الذهب،معادن نفيسة،AFP

انتعشت أسعار الذهب الثلاثاء 24 أكتوبر تشرين الأول مع تراجع عوائد سندات الخزانة الأميركية القياسية وترقب المستثمرين للبيانات الاقتصادية للحصول على دلالات حول أسعار الفائدة في ظل التوترات المتزايدة في الشرق الأوسط.
              
وارتفع الذهب في المعاملات الفورية 0.3% إلى 1977.79 دولار للأونصة بحلول الساعة 07:12 بتوقيت غرينتش، بينما ارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.1% إلى 1989 دولارًا.
              
وتراجعت عوائد سندات الخزانة الأميركية لأجل عشر سنوات بعدما تجاوزت لفترة وجيزة 5% أمس الاثنين، مما يهدد بشكل أكبر بالتباطؤ الاقتصادي بسبب ارتفاع تكاليف الاقتراض.
              
ويعتبر الذهب استثمارًا آمنًا في أوقات الأزمات، وصعد نحو 9% في الأسبوعين الماضيين بسبب المخاوف المرتبطة بالحرب مسجلاً أعلى مستوى في خمسة أشهر في 20 أكتوبر تشرين الأول.
              
وتترقب الأسواق مؤشرات مديري المشتريات العالمية المقرر صدورها في وقت لاحق من اليوم، وبيانات الناتج المحلي الإجمالي للربع الثالث في الولايات المتحدة يوم الخميس ومؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي الأميركي يوم الجمعة لتقييم مدى تأثيرها على المسار النقدي لملفدرالي الأميركي.
              
وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، قفز سعر الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 23.20 دولار للأونصة وزاد البلاتين 0.2% إلى 898.52 دولار والبلاديوم 1.3% إلى 1132.84 دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة