شركة Apple الأكبر في العالم بقيمة سوقية تبلغ 3 تريليونات دولار

نشر
آخر تحديث

تجاوزت القيمة السوقية لشركة  Apple حاجز 3 تريليونات دولار مستعيدةً مكانتها كأكبر شركة بالعالم بعد سيطرة  شركة Microsoft على المركز الأول لأكثر من أسبوع.

وجاء ترتيب أكبر 5 شركات بالعالم من حيث القيمة السوقية، على الشكل التالي:

 

1- شركة Apple بـ 3 تريليونات دولار

2- شركة Microsoft بـ 2.95 تريليون دولار

3- أرامكو السعودية بـ 2.04 تريليون دولار

4- شركة Alphabet بـ 1.85 تريليون دولار

5- شركة Amazon بـ 1.6 تريليون دولار

 

وكانت شركة Microsoft قد تفوقت على Apple باعتبارها الشركة الأكثر قيمة في العالم، منذ أسبوع تقريباً، بعد أن بدأت أسهم الشركة المصنعة لهواتف آيفون بداية ضعيفة لعام 2024 بسبب المخاوف المتزايدة بشأن الطلب.


وإلى جانب تربعها على عرش الأسواق العالمية، دفعت شركة "Apple" غرامة قدرها 1.18 مليار روبل، أي ما يعادل 12.3 مليون دولار، في ميزانية الدولة الروسية، بعد أن وجدت محكمة في موسكو أن شركة التكنولوجيا الأميركية العملاقة "مذنبة بإساءة استخدام مركزها المهيمن في السوق من خلال متجر التطبيقات".

وأعلنت هيئة مكافحة الاحتكار الروسية FAS، أنها تلقت الدفعة بعد حكم صدر في شهر نوفمبر/ تشرين الثاني وجد أن شركة Apple منعت مطوري التطبيقات من إبلاغ العملاء بأنه يمكنهم دفع ثمن مشترياتهم خارج متجر التطبيقات.

 

اقرأ أيضاً: 3 إشكاليات واجهت أسهم Apple في 2023.. فماذا عن 2024؟

 

هذا وتواجه شركة Apple تحديات قانونية وتشريعية في العام 2024، مع سلسلة من القرارات التنظيمية من قبل السلطات الأميركية والاتحاد الأوروبي خلال الأشهر المقبلة لتحديد مستقبل أعمال الخدمات التي تبلغ قيمتها 85 مليار دولار سنوياً.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة