انتعاش أسهم بنك NYCB بعد زيادة رأس المال مليار دولار

نشر
آخر تحديث
CNBC/ New York Community Bancorp، البنوك الأميركية، البنوك الإقليمية

انتعشت أسهم بنك New York Community Bancorp يوم الأربعاء السادس من مارس آذار، بعدما كشف المصرف الإقليمي الأميركي المتعثر زيادة رأس المال بنحو مليار دولار.

وقال المصرف الأميركي إنه وافق على صفقة مع شركات استثمارية عديدة بما في ذلك Hudson Bay Capital و Reverence Capital Partners وكذلك شركة Liberty Strategic Capital التابعة لوزير الخزانة الأميركية السابق ستيفن منوشين مقابل أكثر من مليار دولار وذلك مقابل أسهم في البنك.

وقفز السهم بصورة حادة بعد هذا الإعلان، لكن التداولات ظلت متقلبة وتم وقف التداول عليه لفترة وجيزة، وحقق مكاسب وصلت إلى حوالي 30%.

وتخلت الأسهم عن بعض هذه المكاسب عند استئناف التداولات، وأنهت اليوم على ارتفاع بأكثر من 7% بعد عدة توقفات أخرى.

وبموجب هذا الإعلان، ينضم أربعة أعضاء لمجلس إدارة البنك بما في ذلك منوشين. كما سيحصل المستثمرون على أسهم في البنك بقيمة دولارين للسهم، بجانب أسهم مفضلة قابلة للتحويل والتي قد توفر مدفوعات كل ثلاثة أشهر.

اقرأ أيضاً: مع اقتراب ذكرى الاضطرابات المصرفية.. مأزق بنك NYCB الأميركي

وقبيل هذا الإعلان، كان السهم متراجعاً 42% وسط تقارير من رويترز ووول ستريت جورنال بأن NYCB يستكشف زيادة في رأس المال.

ومنذ بداية العام الجاري، هبط السهم بأكثر من 80%.

ويعد الضخ النقدي المعلن عنه هو أحدث تطور لدى البنك الذي يشهد اضطرابات منذ مطلع العام الجاري. إذ أعلن في نهاية يناير كانون الثاني عن زيادة كبيرة في المخصصات لخسائر القروض المحتملة في الميزانية العمومية.

كما خفضت وكالة موديز الجدارة الائتمانية للبنك بمقدار أربع درجات، إلى Ba3 من Baa2، وهو ما يجعلها أقل بثلاثة مستويات من الدرجة الاستثمارية.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة