كيف خطط سام بانكمان فرايد لـ "تبييض سمعته" بعد إفلاس FTX؟

نشر
آخر تحديث
سام بانكمان فرايد- AFP

بعد أن أعلنت منصة FTX عن إفلاسها، في شهر نوفمبر/ تشرين الأول من العام 2022، توصل مؤسسها ومديرها التنفيذي السابق إلى قائمة من الأفكار من أجل "غسيل السمعة".. فما هي؟

في مستند Google الذي تم تقديمه بعبارة "أفكار عشوائية ربما تكون سيئة" وتم تصنيفه على أنه سري، قام سام بانكمان فرايد بإدراج مجموعة من الطرق التي قد يتمكن من خلالها من إعادة بناء سمعته. وقد تمكن في نهاية المطاف من تطبيق بعض تلك الأفكار.

اقرأ أيضاً: سام بانكمان فرايد.. مذنب بجميع التهم الجنائية السبع!

تضمنت القائمة مهاجمة محاميي الإفلاس (الذين أصدروا لائحة الإفلاس الخاص بالمنصة)، وهو الأمر الذي قام به بالفعل. كما تضمنت أيضاً مهاجمة بورصة العملات المشفرة المنافسة Binance، وإجراء مقابلة مع شبكة ABC News.

العنصر الأكثر لفتًا للانتباه ضمن قائمة بانكمان من أجل إعادة بناء سمعته، كان التخطيط للظهور مع مذيع قناة فوكس نيوز تاكر كارلسون، للحديث عن أنه شخص جمهوري (من أجل الدفاع عن نفسه وتبييض سمعته واسمه).

فيما يخص برنامج كارلسون، كتب بانكمان فرايد في القائمة المذكورة أنه يريد  الدفاع عن موقفه، وينتقد أيضًا محامي الإفلاس الذين استحوذوا على FTX وكانوا يحاولون إعادة الأموال إلى "العملاء المحتالين".

وكتب في أوراقه: "تحدث عن كيف يقوم كارتل المحامين بتدمير القيمة وإلقاء رواد الأعمال تحت الحافلة من أجل التغطية على عدم كفاءة المحامين".

تم تضمين نسخة من الوثيقة كمستند في مذكرة الحكم التي قدمها المدعون الفيدراليون في مانهاتن يوم الجمعة الماضي.

اقرأ أيضاً: ماذا قال ممثلو الادعاء في قضية سام بانكمان فرايد؟

قال ممثلو الادعاء، الجمعة 15 مارس/ آذار، إن سام بانكمان فرايد يجب أن يقضي ما بين 40 و50 عاما في السجن بعد إدانته بسرقة ثمانية مليارات دولار من عملاء شركته لتداول العملات المشفرة FTX والتي باتت مفلسة الآن.

وفي نوفمبر/ تشرين الثاني، وجدت هيئة محلفين أن بانكمان فرايد (32 عاما)، مذنب في سبع اتهامات تتعلق بالاحتيال والتآمر.

وقال مدعون اتحاديون في مانهاتن إن "آلاف الأشخاص العاديين" ومن بينهم أشخاص من بلدان مزقتها الحروب وغير مستقرة وثقوا في شركة إف.تي.إكس لتداول العملات المشفرة للتصرف في أموالهم.

اقرأ أيضاً: سام بانكمان فرايد يواجه احتمالية السجن لأكثر من 100 عام

وقال ممثلو الادعاء إن قائمة الأفكار كانت دليلاً على أن بانكمان فرايد "كان لديه دافع لإطلاق رواية الخلاص الخاصة به وكان يفكر بالفعل في كيفية تسييرها" - وبالتالي يجب أن يُحكم عليه بالسجن لفترة طويلة.

وسيقوم قاضي المقاطعة الأميركية لويس كابلان بدراسة مذكرة المدعين العامين ضد مذكرة قدمها محامو بانكمان فرايد، الذين طلبوا الحكم عليه بالسجن لمدة لا تزيد عن ست سنوات تقريبًا .

واعترف بانكمان فرايد بأن قائمة أفكاره لم تكن جيدة جدًا.

ويشار إلى أن بانكمان كتب في أعلى الوثيقة: "ملاحظة: هذه كلها أفكار عشوائية وربما سيئة ولم يتم فحصها".

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة