أسهم Disney تضيف 6 مليارات دولار في يوم واحد.. ومكاسب قوية لسهم Lucid

نشر
آخر تحديث

الداو جونز وS&P500 يسجلان ثاني خسارة يومية على التوالي

أغلقت المؤشرات الأميركية الرئيسية على خسائر جماعية في جلسة الإثنين بعد المكاسب القوية في الأسبوع الماضي مع ترقب المستثمرين لبيانات التضخم هذا الأسبوع لتقييم المسار المحتمل لمعدلات الفائدة في العام الحالي.

إذ أنه من المقرر صدور قراءة شهر فبراير لمؤشر أسعار نفقات الاستهلاك الشخصي، وهو مقياس التضخم المفضل لدى الفدرالي، يوم الجمعة، عندما تكون الأسواق الأميركية مغلقة بمناسبة عطلة الجمعة العظيمة.
و قد تؤدي القراءة القوية إلى هز توقعات السوق بشأن توقيت خفض الفائدة.

وتزايدت التوقعات بخفض الفائدة في يونيو مرة أخرى، حيث تتوقع الأسواق الآن فرصة بنسبة 72٪ لخفض ما لا يقل عن 25 نقطة أساس، وفقًا لأداة FedWatch من CME، ارتفاعًا من حوالي 55٪ قبل أسبوع.

أداء المؤشرات الأميركية الرئيسية:

تراجع مؤشر الداو جونز بنسبة 0.4% أي ما يعادل 162 نقطة في جلسة الإثنين مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي ليغلق عند مستويات 39313 نقطة.

وتراجع مؤشر ناسداك المركب بنسبة 0.3% لينهي سلسلة مكاسب يومية من 5 جلسات.

كما تراجع مؤشر S&P 500 بنسبة 0.3% مسجلاً ثاني خسارة يومية على التوالي.

أسهم Walt Disney

ارتفع سهم Walt Disney بنسبة 3% في جلسة الإثنين ليصل إلى أعلى مستوياته في 19 شهراً، لتضيف الشركة 6.4 مليار دولار إلى قيمتها السوقية في يوم واحد.

وجاءت هذه المكاسب بعد أن قام بنك Barclays بترقية السهم إلى "زيادة الوزن" من "الوزن المتساوي"، كما رفع السعر المستهدف للسهم إلى 135 دولاراً من 95 دولاراً .


أسهم lucid

قفز سهم Lucid بأكثر من 5% في يوم الإثنين محققاً أعلى مكاسب يومية في شهر ونصف بعد الكشف عن صفقة ضخمة لشركة تابعة للصندوق السيادي السعودي في صانعة السيارات الكهربائية.

إذ وقعت شركة "أيار الثالثة للاستثمار" التابعة لصندوق الاستثمارات العامة، اتفاقية لشراء أسهم من Lucid بقيمة مليار دولار. مع العلم أن الصندوق يمتلك حصة 60% من Lucid بحسب بيانات السوق الأميركي بنهاية عام 2023.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة