انخفاض أسهم Meta بنسبة 11% رغم تحقيقها نتائج أفضل من التوقعات للربع الأول

نشر
آخر تحديث

أعلنت شركة Meta عن نتائج الربع الأول بعد إغلاق وول ستريت، الأربعاء، محققةً نتائج فاقت التوقعات، إلا أن أسهم Meta تراجعت في تعاملات ما بعد الإغلاق بعد أن أصدرت الشركة توقعات خفيفة، الأمر الذي طغى على نتائج الربع الأول التي جاءت أفضل من المتوقع.

وحققت الشركة ربحية سهم بنحو  4.71 دولاراً أميركياً للسهم الواحد مقابل توقعات بنحو  4.32 دولاراً، وفقاً لـ LSEG.

وبلغت الإيرادات 36.46 مليار دولار مقابل توقعات بنحو 36.16 مليار دولار، بحسب LSEG.

شركة التواصل الاجتماعي، التي تتخذ من كاليفورنيا مقرأ لها، توقعت أيضاً أن تتراوح مبيعات الربع الثاني بين 36.5 مليار دولار و39 مليار دولار. في مقابل توقعات المحللين البالغة 38.2 مليار دولار. 

وفي الوقت نفسه، رفعت Meta توقعاتها للتكاليف لهذا العام، وتعتقد الآن أن تتراوح النفقات الرأسمالية بين 35 مليار دولار و40 مليار دولار. 

وكانت الشركة في وقت سابق من هذا العام، قدرت النفقات المتعلقة بأشياء مثل الخوادم وأجهزة الذكاء الاصطناعي ومراكز البيانات بنحو 30 مليار دولار إلى 37 مليار دولار.

وألغت الشركة بياناتها عن حجم المستخدمين النشطين يومياً والمستخدمين النشطين شهرياً. واستعاضت عن ذلك برقم لما تسميه "الأشخاص النشطين يومياً في العائلة". وكان هذا الرقم 3.24 مليار لشهر مارس/ آذار، بزيادة قدرها 7 % عن العام السابق.

وقد رفعت Meta توقعات المستثمرين بسبب تحسن أدائها المالي في الأرباع الأخيرة، مما لا يترك مجالًا كبيراً للخطأ. 

تعتبر Meta الشركة المفضلة في وول ستريت منذ أوائل عام 2023، عندما أخبر الرئيس التنفيذي مارك زوكربيرغ المستثمرين أنه سيكون "عام الكفاءة". تضاعف السهم ثلاث مرات تقريباً في العام الماضي، متخلفاً فقط عن Nvidia بين أعضاء مؤشر ستاندرد آند بورز 500، ووفق التوقعات سيرتفع السهم بنسبة 40% أخرى في عام 2024.

استعادت الشركة الأم لفيسبوك حصتها في سوق الإعلانات الرقمية بعد عام 2022 الكئيب. في ذلك الوقت، كانت الشركة تعاني من أزمة Apple

حول تحديث خصوصية نظام التشغيل iOS ومخاوف الاقتصاد الكلي التي دفعت العديد من العلامات التجارية إلى كبح الإنفاق.

قاد زوكربيرغ مبادرة لإعادة بناء الأعمال الإعلانية مع التركيز على الذكاء الاصطناعي. 

وفي مكالمة أرباح الشركة الأخيرة في فبراير/ شباط، قالت المديرة المالية سوزان لي إن شركة Meta تستثمر في نماذج الذكاء الاصطناعي التي يمكنها التنبؤ بدقة بالإعلانات ذات الصلة للمستخدمين، بالإضافة إلى الأدوات التي تعمل على أتمتة عملية تصميم الإعلانات.

يتوقع المحللون أن تعلن شركة Meta عن زيادة بنسبة 26% في الإيرادات من 28.65 مليار دولار في العام السابق. وهذا من شأنه أن يمثل أسرع معدل نمو منذ الربع الثالث من عام 2021، والذي كان قبل أن يبدأ تغيير خصوصية شركة Apple في الظهور في الميزانيات العمومية للشركات الأخرى.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة