IBM تستحوذ على HashiCorp في صفقة بقيمة 6.4 مليار دولار وتسجل خسارة في الإيرادات

نشر
آخر تحديث

انخفضت أسهم شركة IBM التكنولوجية بنسبة 4% في تعاملات ممتدة، الأربعاء، بعد أن قالت شركة الأجهزة والبرامج والاستشارات إنها ستستحوذ على شركة HashiCorp لصناعة البرمجيات السحابية، في وقت أعلنت فيه عن إيرادات في الربع الأول والتي جاءت أقل مما توقعه المحللون.

وحققت الشركة ربحية السهم بلغت 1.68 دولار مقابل توقعات بنحو 1.60 دولار.

وبلغت الإيرادات ما قيمته 14.46 مليار دولار مقابل توقعات بنحو 14.55 مليار دولار.

وزادت إيرادات IBM بحوالي 1.5% على أساس سنوي خلال الربع، وفقاً للبيان. وهذا يمثل هذا ثالث خسارة في إيرادات الشركة في الأرباع الخمسة الماضية.

سجلت إيرادات البرمجيات، البالغة 5.90 مليار دولار، زيادة بنسبة 6% تقريباً وجاءت أقل من الإجماع البالغ 5.96 مليار دولار بين المحللين الذين شملهم استطلاع StreetAccount.

بلغت إيرادات الاستشارات لشركة IBM نحو 5.19 مليار دولار، بانخفاض طفيف وأقل بقليل من إجماع StreetAccount البالغ 5.20 مليار دولار.

وبلغ إجمالي إيرادات البنية التحتية 3.08 مليار دولار، منخفضاً بنسبة 0.7% لكنه جاء أعلى من إجماع StreetAccount البالغ 2.94 مليار دولار.

وفي شأن صفقة الاستحواذ، أعلنت شركة IBM في بيان لها أنها تعتزم دفع 35 دولاراً أميركياً للسهم الواحد نقداً لشركة HashiCorp في صفقة بقيمة مؤسسية تبلغ 6.4 مليار دولار أميركي، صافية من النقد. 

وكانت ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال يوم الثلاثاء أن شركة IBM كانت تقترب من الاستحواذ على HashiCorp، مما أدى إلى ارتفاع الأسهم. 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة