خفض أسعار أجهزة iPhone ينقذ شركة Apple من أزمة كبيرة في الصين

نشر
آخر تحديث

بعد أشهر من التراجع المستمر في مبيعات أجهزة iPhone في الصين، بدأت تظهر علامات على انتعاش ما ما يوصف السوق الدولي الأكثر أهمية لشركة Apple، بحيث بات باستطاعة تيم كوك أن يتنفس الصعداء بشأن آفاق شركة أبل في الصين.

تشير البيانات الحكومية الرسمية، إلى أن مبيعات أيفون iPhone ارتفعت بنسبة 12% في الصين في مارس/ آذار، مع قفز إجمالي الشحنات من الهواتف الذكية غير الصينية إلى 3.75 مليون وحدة.

على الرغم من أن الرئيس التنفيذي لشركة Apple أدلى بملاحظة موجزة حول نمو وحدة iPhone التابعة للشركة بشكل علني في الصين خلال مكالمة الأرباح هذا الشهر، فمن الواضح أن الانعكاس لم يأت بسهولة.

وفقاً لبيانات من شركة أبحاث تابعة للحكومة الصينية، ارتفعت شحنات أجهزة آيفون لشركة أبل في الصين بنسبة 12% في مارس/ آذار بعد أن خفضت الشركة وبائعو التجزئة التابعون لها الأسعار

وجاءت زيادة مبيعات أبل في مارس/ آذار بعد جهود خصم مكثفة قادتها الشركة والبائعون الخارجيون قبيل الشهر، حيث تم عرض بعض طرازات iPhone 15 بخصومات تصل إلى 10%.

ويبدو أن خفض الأسعار قد حفز الطلب وأسهم في نمو الشركة في السوق الصينية. ويمثل هذا تحولاً كبيراً عن الشهرين الأولين من عام 2024، عندما شهدت أبل انخفاضاً في المبيعات بنسبة 37%، وفقاً لحسابات رويترز بناءً على بيانات الأكاديمية.

وخلال الربع الأول من هذا العام، انخفضت شحنات الجوالات الذكية لشركة Apple في الصين بنسبة 19%، مسجلة أسوأ أداء لها منذ عام 2020، وفقاً لشركة الأبحاث كاونتر بوينت.

وكان السبب الرئيسي لانخفاض مبيعات أبل هو إطلاق ونجاح مبيعات جوال ذكي متطور من هواوي في أغسطس/ آب من العام السابق.

وسجلت أبل مبيعات بقيمة 16.37 مليار دولار للربع الثاني من السنة المالية المنتهي في 30 مارس/ آذار في منطقة الصين الكبرى، بانخفاض قدره 8.1%، ولكنها تجاوزت توقعات المحللين البالغة 15.5

 مليار دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة