الأسهم الأوروبية تتراجع تحت ضغط نتائج مخيبة للآمال

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسهم أوروبا تحت ضغط نتائج مخيبة للآمال من نوفو نوردسك الدنمركية للأدوية ودويتشه بنك الألماني، بينما صعد سهم ريكيت بنكيزر البريطانية للسلع الاستهلاكية بفضل أنباء عن محادثات لشراء منافستها الأمريكية جونسون نيوتريشن.

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3 بالمئة بينما صعد المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.5 بالمئة بعدما بدا أن بنك إنجلترا المركزي ليس في عجلة من أمره لتشديد السياسة النقدية في أحدث تقاريره عن التضخم.

وانخفض سهم دويتشه بنك 5.2% بعدما سجل خسارة صافية بلغت 1.9 مليار يورو في الربع الأخير من العام الماضي حيث طغت تكاليف التسويات القضائية على المكاسب من تعافي أنشطة تداول السندات.

وتراجع سهم نوفو نوردسك 7.3% بعدما قالت أكبر شركة منتجة لأدوية علاج السكري في العالم إن أرباح التشغيل في الربع الأخير جاءت دون التوقعات.

وانخفض سهم دايملر الألمانية 2.7% بعدما قالت الشركة المصنعة لسيارات مرسيدس إن نتائجها للربع الأخير جاءت دون التوقعات حيث تضررت جراء تباطؤ نمو أسواق السيارات في الولايات المتحدة والصين إضافة إلى استمرار ضعف الطلب على الشاحنات.

وارتفع سهم ريكيت بنكيرز 4%، بعدما أعلنت الشركة أنها تجري محادثات بلغت مرحلة متقدمة لشراء ميد جونسون نيوتريشن في صفقة قيمتها 16.7 مليار دولار.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة