ارتفاع مبيعات التجزئة الامريكية بأفضل من المتوقع خلال يناير

نشر
آخر تحديث

صعدت مبيعات التجزئة في الولايات المتحدة أكثر من المتوقع في يناير/كانون الثاني مع إقبال الأسر على شراء الإلكترونيات ومجموعة من المنتجات الأخرى، وهو ما يشير إلى طلب محلي مستدام ربما يدعم النمو الاقتصادي في الربع الأول من العام.

وتدعمت توقعات التحسن الاقتصادي ببيانات أخرى، أظهرت ارتفاع أسعار المستهلكين الشهر الماضي مسجلة أعلى زيادة لها في نحو أربع سنوات.

وجاءت التقارير التي تبعث على التفاؤل بعد يوم من تلميح جانيت يلين رئيسة مجلس الاحتياطي الاتحادي (الفدرالي الأمريكي) إلى احتمال رفع معدلات الفائدة الشهر القادم.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية إن مبيعات التجزئة زادت 0.4% الشهر الماضي. وتقرر تعديل مبيعات التجزئة لشهر ديسمبر/كانون الأول بالارتفاع لتظهر زيادة قدرها 1% بدلا من زيادة 0.6% في التقدير السابق.

جاءت الزيادة في مبيعات الشهر الماضي رغم هبوط مبيعات السيارات لأدنى مستوياتها في عشرة أشهر. ومقارنة مع يناير/كانون الأول من العام الماضي تكون مبيعات التجزئة ارتفعت 5.6%.

وباستبعاد السيارات والبنزين ومواد البناء والخدمات الغذائية تكون مبيعات التجزئة قد زادت 0.4% بعد ارتفاع مماثل في ديسمبر/كانون الأول.

وتسمى هذه الفئة بمبيعات التجزئة الأساسية وهي الأقرب لمكون إنفاق المستهلكين المستخدم في قياس الناتج المحلي الإجمالي.

وتوقع الاقتصاديون زيادة مبيعات التجزئة 0.1% وارتفاع المبيعات الأساسية 0.3% الشهر الماضي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة