تصاريح البناء في امريكا ترتفع لأعلى مستوى في عام وبناء المنازل يتراجع

نشر
آخر تحديث

تراجعت معدلات بناء المنازل الجديدة في الولايات المتحدة في يناير/كانون الثاني مع تقلص مشروعات بناء المنازل التي تتسع لأكثر من أسرة لكن تعديلا بالرفع لبيانات الشهر السابق وقفزة في تصاريح البناء لأعلى مستوى في عام يشيران إلى أن تعافي قطاع الإسكان لا يزال يمضي قدما على المسار الصحيح.

وأظهرت بيانات أخرى زيادة متواضعة في الطلبات الجديدة لصرف إعانة البطالة في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي في دلالة على مزيد من التحسن في سوق العمل.

وقالت وزارة التجارة الأمريكية إن تشييد المنازل انخفض 2.6% إلى مستوى سنوي معدل في ضوء العوامل الموسمية بلغ 1.25 مليون وحدة الشهر الماضي. وتم تعديل بيانات بناء المنازل الجديدة في ديسمبر كانون الأول صعوديا إلى معدل قدره 1.28 مليون وحدة من 1.23 مليون وحدة في القراءة السابقة.

وزاد تشييد المنازل 10.5% مقارنة مع يناير/كانون الثاني 2016.

وقفزت تصاريح البناء 4.6% في يناير/كانون الثاني إلى معدل قدره 1.29 مليون وحدة مسجلة أعلى مستوياتها منذ نوفمبر/تشرين الثاني 2015.

وسجلت تصاريح البناء في الجنوب حيث تتركز معظم أنشطة تشييد المنازل أعلى مستوى لها منذ يوليو/تموز 2007.

ومن المرجح أن ينتعش تشييد المنازل في الأشهر القادمة مع تجاوز تصاريح البناء الآن لأنشطة التشييد. وتوقع خبراء اقتصاد في استطلاع لرويترز هبوط معدل بناء المنازل إلى 1.22 مليون وحدة الشهر الماضي وزيادة تصاريح البناء إلى 1.23 مليون وحدة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة