قرار الفدرالي يدفع الذهب لأعلى مستوى في أسبوع

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار الذهب أكثر من 1.5% إلى أعلى مستوياتها في أسبوع، بعدما  دعا مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) إلى زيادة تدريجية لأسعار الفائدة عقب رفعها بواقع 25 نقطة أساس كالمتوقع للمرة الثانية في ثلاثة أشهر.

وقال المركزي في بيان سياسته النقدية إن الزيادات التالية لأسعار الفائدة ستكون تدريجية مع تمسك المسؤولين بتوقعاتهم لرفع الفائدة مرتين هذا العام وثلاث مرات أخرى في 2018.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة من العملات الرئيسية إلى أدنى مستوياته في أسبوعين بما ساهم في دعم الذهب المقوم بالدولار وتقليل تكلفته على حائزي على العملات الأخرى.

وصعد الذهب في المعاملات الفورية 1.6 بالمئة إلى 1217.81 دولار للأونصة، بعدما ارتفع إلى 1219.36 دولار للأونصة وهو أعلى مستوياته منذ السابع من مارس آذار. وكان المعدن متجها لتحقيق أكبر مكاسب يومية منذ سبتمبر/أيلول.

وانخفض المعدن الأصفر في العقود الأمريكية الآجلة 0.2 بالمئة ليبلغ عند التسوية 1200.70 دولار للأونصة قبل صدور بيان مجلس الاحتياطي.

ويتأثر الذهب كثيرا بأسعار الفائدة التي يؤدي ارتفاعها إلى زيادة تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.

وركز المستثمرون أيضا على الانتخابات الهولندية اليوم والتي زادت من جاذبية الذهب كملاذ آمن.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى ارتفعت الفضة 2.3 بالمئة إلى 17.22 دولار للأونصة.

وصعد البلاتين اثنين بالمئة إلى 951 دولارا للأونصة، بينما زاد البلاديوم 2.2 بالمئة إلى 760 دولارا للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة