برلين تؤكد أنه لن يتم "التساهل ماليا" مع بريطانيا في مفاوضات البريكست

نشر
آخر تحديث

%InsertRelatedNewsBox%حذر وزير الخارجية الألماني سيغمار غابرييل من أن الإتحاد الاوروبي "لن يتساهل ماليا مع بريطانيا" في مفاوضات بريكست, في إشارة ضمنية الى المساهمة المحدودة للندن في الموازنة الاوروبية والتي كانت توصلت اليها رئيسة الوزراء السابقة مارغريت تاتشر.


وقال غابرييل في جلسة في مجلس النواب الألماني غداة بدء الية خروج بريطانيا من الكتلة الاوروبية ان "المفاوضات لن تكون سهلة بالتاكيد بالنسبة الى الجانبين". واكد ان الدول ال27 ستكون حازمة وستسعى الى الحفاظ على المصالح الاجتماعية والاقتصادية لمواطنيها والمؤسسات الاوروبية، مضيفاً "حول كل ذلك, لن يتم التساهل ماليا مع بريطانيا" في اشارة الى تنازل تاريخي سبق أن حصلت عليه لندن من بروكسل.

وكانت رئيسة الوزراء البريطانية السابقة مارغريت تاتشر خاضت في 1984 مفاوضات شاقة من أجل مساهمة محدودة لبريطانيا في الموازنة الاوروبية بحجة أنها تحصد أقل قدر من الفوائد من السياسة الزراعية المشتركة.

وأكد غابرييل أمام النواب "مهما كانت العلاقات الاقتصادية مهمة, يجب أولا ضمان الوضع القانوني ومصالح مواطنات ومواطني اوروبا في بريطانيا".


 وفي وقت سابق كانت قد أشارت المستشارة انغيلا ميركل  أن المفاوضات حول مستقبل العلاقات بين المملكة المتحدة والإتحاد الاوروبي لا يمكن ان تبدأ الا بعد انجاز المفاوضات حول شروط بريكست, رافضة مطالبة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي بإجراء مباحثات متوازية.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة