ارتفاع طفيف فى معظم أسواق الأسهم الخليجية واستقرار بورصة مصر

نشر
آخر تحديث

ختمت معظم أسواق الأسهم الخليجية معاملات الأسبوع على مكاسب طفيفة يوم الخميس وانتعش المؤشر الرئيسي للبورصة الكويتية من خسائر حادة تكبدها في وقت سابق من الجلسة. 

الكويت:

وتحول المؤشر الكويتي للارتفاع وصعد بنسبة 0.3% في ختام جلسة متقلبة بعدما هبط 2% في وقت سابق من تعاملات يوم الخميس حيث جذبت بعض الأسهم التي تراجعت في الساعة الأولى من التداول طلبات شراء عند أسعارها المتدنية. 

وصعد سهم شركة زين الكويتية للاتصالات 1.1% إلى 0.455 دينار متعافيا من أدنى مستوياته في الجلسة البالغ 0.445 دينار.

وفي استطلاع أجرته رويترز خلال الأسبوع الأخير وشمل 13 من كبار مديري الصناديق بالمنطقة توقع 23% رفع مخصصاتهم للأسهم الكويتية في حين توقعت نسبة مماثلة خفضها.

في حين يعزو بعض مديري الصناديق ذلك إلى قوة المركز المالي للحكومة الكويتية والذي يسمح لها بتجنب معظم الخطوات التقشفية فإن آخرين يرون أن الزيادة البالغة نسبتها 22% في المؤشر منذ بداية العام مبالغ فيها.

السعودية

وفي السعودية ساعدت أسهم البنوك مؤشر السوق على الارتفاع 0.8 % مع صعود أسهم جميع المصارف وعددها 12 بنسبة 1% أو أكثر. وكان بنك الجزيرة وهو من الأسهم المتوسطة أكبر الرابحين في القطاع إذ قفز 7.8 %.

 وأبلت أسهم شركات أخرى مرتبطة بالدورة الاقتصادية بلاء حسنا أيضا حيث صعد سهم جرير التي تبيع الأجهزة الإلكترونية والأدوات المكتبية 3.1%.

 لكن سهم ينبع الوطنية للبتروكيماويات (ينساب) انخفض 0.4% بعدما قالت الشركة إنها تنوي وقف العمليات بمصنعين مؤقتا. وأضافت أن الأثر المالي يقدر بواقع 110 ملايين ريال (29.3 مليون دولار) وسيظهر في نتائج الربعين الثاني والثالث من العام.

سوق دبي

وارتفع مؤشر سوق دبي 1% مع ارتفاع أحجام التداول اليومية إلى مثلي مستوياتها المتدنية للغاية التي سجلتها يوم الأربعاء.

 وحققت معظم الشركات المتوسطة والكبيرة مكاسب حيث صعد سهم أعمار العقارية 1.1% ووحدتها لأنشطة التجزئة مجموعة أعمار مولز 1.5%.

سوق أبوظبي

وفي أبو ظبي زاد المؤشر العام للسوق 0.2% بدعم من مكاسب أسهم الفئتين الثانية والثالثة. وقفز سهم إشراق العقارية 4.9%.

 لكن أسهم بنك الخليج الأول وبنك أبو ظبي الوطني انخفضت في آخر أيام تداولها قبل اندماجهما المزمع حيث نزل سهم بنك الخليج الأول 0.4% وهبط سهم بنك أبو ظبي الوطني 1.9% وفي الأول من أبريل سيندمج البنكان في كان واحد باسم بنك أبو ظبي الوطني.

وهوى سهم الواحة كابيتال 7.6  مع انقضاء الحق في توزيعات الأرباح يوم الخميس.

قطر

وفي الدوحة انخفض مؤشر البورصة 0.3% مع هبوط سهم فودافون قطر 1.4%.

مصر

وزاد المؤشر المصرى الرئيسى 0.3% فى أحجام تداول محدودة وفاق عدد الأسهم الخاسرة تلك الرابحة بواقع 20 إلى تسعة.

وكان سهم النساجون الشرقيون هو الأفضل أداء اليوم بصعوده 4.7% بينهما سجل سهم بورتو جروب للاستثمارات العقارية أسوأ أداء بهبوطه 3.7%.%InsertRelatedNewsBox%

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة