10.1 ملايين دينار إيرادات "طيران الجزيرة" خلال الربع الأول

نشر
آخر تحديث

أعلنت شركة طيران الجزيرة عن نتائجها المالية للربع الأول من العام 2017، محقّقةً إيرادات تشغيلية بلغت 10.1 ملايين دينار، وخسارة صافية بلغت 0.9 مليون دينار عن الفترة نفسها.

وقد بلغت الإيرادات التشغيلية 10.1 مليون دينار، منخفضة بنسبة 15.3% عن الربع الأول من العام 2016، في حين بلغت الخسارة التشغيلية مليون دينار، بينما بلغت الخسارة الصافية 0.9 مليون دينار.

في المقابل، بلغ معدّل إشغال المقاعد 72.6 في المئة، منخفضاً بنسبة طفيفة بلغت 0.9% عن الربع الأول من العام 2016.

وقال رئيس مجلس إدارة طيران الجزيرة مروان بودي "لقد تأثرت أرباح الشركة للربع الأول من هذا العام بالتباطؤ المستمر للوضع الاقتصادي في المنطقة الذي يلقي بأثره على عائدات القطاع ككل، في حين حافظ معدّل إشغال المقاعد للشركة على مستواه دون تغيّر مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي كمؤشر واضح على أن الطلب على منتج الشركة لايزال قوياً ومستقراً في وجه الضغوط الاقتصادية الكلية، وبالرغم من الزيادة المفرطة في الطاقة الاستيعابية التي يشهدها السوق حالياً"|.

وأضاف بودي "نعمل حالياً على مواجهة وتجاوز هذه الضغوط الخارجية على العائد خلال الفترة المتبقية من هذا العام من خلال اتخاذنا لتدابير داخلية عدة، من خلال إجراء تحديث على منصة التجارة الإلكترونية لإطلاقها في الربع الثاني من هذا العام، وتحسين تجربة الحجز والدفع كبادرة لمواصلة خلق قيمة مضافة لمنتجاتنا".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة