توسك: الافراط في التنازع قد يجعل مفاوضات بريكست "مستحيلة"

نشر
آخر تحديث

حذر رئيس المجلس الاوروبي دونالد توسك من أن مفاوضات خروج المملكة المتحدة من الاتحاد الاوروبي "ستصبح مستحيلة" اذا افرطت الاطراف في "التنازع".

وتأتي تصريحات توسك اثر اتهامات بالتدخل في الانتخابات البريطانية صدرت عن رئيسة وزراء بريطانيا تيريزا ماي.

وأكد توسك في لقاء اعلامي في بروكسل "أن هذه المفاوضات صعبة بما فيه الكفاية واذا بدأنا بالتنازع قبل ان تنطلق, فانها ستصبح مستحيلة".

وتابع إن "الرهانات اكبر من ان تسمح لنا بالخضوع لمشاعرنا، ان الرهان مداره الحياة اليومية ومصالح ملايين الناس على ضفتي بحر المانش".

وأضاف توسك رئيس المجلس الاوروبي الذي يضم قادة دول وحكومات الاتحاد "علينا ان نتذكر انه لكي ننجح فاننا نحتاج الى تكتم واعتدال واحترام متبادل واقصى درجات حسن النوايا".

وكان رئيس البرلمان الاوروبي انتونيو تاجاني أكد أن "لا احد يريد التأثير في الحملة الانتخابية في المملكة المتحدة" في رد على اتهامات ماي الاربعاء.

وكانت ماي اتهمت مساء أمس "البعض في بروكسل" ممن "لا يريدون نجاح المفاوضات ولا يريدون للمملكة المتحدة ان تنجح".

واضافت "ان المفوضية الاوروبية تشددت في موقفها التفاوضي. وصدرت تهديدات ضد المملكة المتحدة من سياسيين ومسؤولين اوروبيين" معتبرة ان "ان كل ذلك خطط له عمدا للتأثير على نتيجة الانتخابات" التشريعية البريطانية في 8 حزيران/يونيو.

وصدرت تصريحات ماي اثر موقف صعب وجدت نفسها فيه بسبب مقال ظهر الاحد في صحيفة المانية.

واكدت صحيفة فرنكفورتر الغيماينه تسايتونغ ان رئيس المفوضية الاوروبية جان كلود يونكر يرى ان ماي تعيش "في كوكب آخر" في تعليق على مطالبها في المفاوضات اثر عشاء بلندن في 26 نيسان/ابريل.

وحذرت المستشارة الالمانية انغيلا ميركل لندن بعدم نسج "اوهام" بشأن انعكاسات الطلاق مع الاتحاد.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة