الأسهم الأوروبية تغلق مرتفعة بدعم نتائج أعمال

نشر
آخر تحديث

استهلت الأسهم الأوروبية شهر سبتمبر/أيلول بأداء قوي بعد خسائر استمرت ثلاثة أشهر، مع ارتفاع أسهم القطاع الصناعي وصدور تقرير من فيفندي عزز أسهم قطاع الإعلام.

غير أن هبوطا قياسيا في سهم انديفيور للأدوية أثر سلبا على مؤشر أسهم الشركات المتوسطة البريطاني.

وأغلق المؤشران ستوكس 600 الأوروبي وستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو على ارتفاع نسبته 0.6% لكل منهما، مع نزول اليورو أمام الدولار.

وزاد المؤشر داكس الألماني 0.7 بالمئة والمؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة، لكن هبوطا يقارب 40 بالمئة في سهم إنديفيور ضغط على المؤشر فايننشال تايمز 250 البريطاني الذي تراجع 0.1 بالمئة.

وهوى سهم انديفيور 36 بالمئة، مسجلا أكبر خسارة يومية على الإطلاق، بعدما قالت الشركة إنها ستطعن على قرار محكمة أمريكية بأن شركة صناعة العقاقير النوعية دكتور ريديز لم تنتهك براءات اختراعها بما قد يفتح الباب لمنافس لعقار علاج إدمان المواد الأفيونية سابوكسون فيلم الذي تنتجه الشركة.

وقفزت أسهم فولفو السويدية لصناعة السيارات 7.3 بالمئة، مسجلة أكبر مكاسبها اليومية في أكثر من أربعة أشهر بعد أن وضعت الشركة أهدافا مالية جديدة.

وقادت نتائج الأعمال بعض التحركات الكبيرة، حيث صعد سهم مجموعة فيفندي الفرنسية للإعلام 5.2 بالمئة بعد أن أكدت الشركة توقعاتها وأعلنت عن نمو أفضل من المتوقع لأرباح العام. وارتفع مؤشر قطاع الإعلام الأوروبي 0.9 بالمئة.

وزاد سهم إلياد الفرنسية للاتصالات 2.2 بالمئة مع ارتفاع الأرباح 22 بالمئة في النصف الأول من السنة بفضل استقطاب مشتركين جدد.

وأغلق المؤشر كاك 40 الفرنسي مرتفعا 0.7 بالمئة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة