السعودية ستبدأ إصدار التأشيرات السياحية في الربع الاول من 2018

نشر
آخر تحديث

أعلن رئيس الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني في السعودية الأمير سلطان بن سلمان بن عبد العزيز ان المملكة ستبدأ اصدار تأشيرات سياحية الكترونية في الربع الأول من العام المقبل.

وقال الأمير سلطان أن "كل الموافقات الحكومية" تمت "ونحن فقط الآن نعد اللوائح المنظمة من يحصل على التاشيرة وكيف يحصل عليها".

وأضاف أن "التأشيرات السياحية ستبدا في الربع الأول من 2018 وستكون الكترونية وتشمل جميع الدول المتاح لها زيارة السعودية".

وكانت السلطات السعودية أعلنت في نهاية تشرين الاول/اكتوبر أنها ستباشر "قريبا" اصدار تأشيرات سياحية وسط سعي المملكة المحافظة الى جذب الزوار الاجانب, في محاولة لتنويع اقتصادها المرتهن للنفط.

وبمعزل عن ملايين المسلمين الذين يسافرون الى السعودية للحج, يواجه غالبية الزوار عملية شاقة لاصدار التأشيرات ورسوما باهظة لدخول المملكة.

وتمنح السعودية حاليا تأشيرة زيارة لغرض السياحة لعدد محدد من الدول تتضمن مجموعة كبيرة من القيود بينها ضرورة التقدم بالطلب عن طريق شركة معتمدة وأن تكون الاقامة تحت رعاية جهة مرخصة وأن يأتي السائحون ضمن مجموعات بحيث لا تقل كل مجموعة عن أربعة أشخاص.

وأوضح الامير سلطان ان قيمة التاشيرة السياحية لم يحدد بعد لكنه اكد انها ستكون باقل قدر ممكن لاعتقادنا ان الاثر الاقتصادي المتراكم أكثر من قيمة التاشيرة النقدي فأثرها سيكون في الباقات والجولات السياحية والفنادق والاستهلاك وغيرها.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة