اليورو قرب أقل مستوى في 3 أشهر ونصف والدولار يعزز مكاسبه

نشر
آخر تحديث

انخفض اليورو متجها صوب أقل مستوى في ثلاثة أشهر ونصف الشهر إذ نالت بيانات اقتصادية أضعف من المتوقع مطلع الأسبوع من المعنويات في منطقة العملة الموحدة قبل صدورقرار مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي).

وارتفع اليورو في الأسبوعين الأخيرين بفضل تجاوز العائد علي سندات الخزانة الأمريكية لأجل عشر سنوات الثلاثة بالمئة وتجدد الصلة بين أسعار الفائدة المرتفعة وعملة قوية.

وفي حين لا تتوقع الأسواق أي تغير في أسعار الفائدة في ختام اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي الأربعاء فإن المحللين يتابعون أي تغير في اللغة المستخدمة.

ونزل اليورو 0.2% إلى 1.2058 دولار ليظل قريبا من المستوى الذي سجله نهاية الأسبوع الماضي عند 1.2055 دولار وهو أقل سعر منذ منتصف يناير كانون الثاني.

وارتفع الدولار 0.1% مقابل سلة من العملات الرئيسية ليسجل مؤشر العملة الأمريكية 91.964.

هذا وارتفع الدولار اثنين بالمئة في أبريل نيسان مسجلا أكبر مكسب شهري منذ نوفمبر تشرين الثاني 2016 بعد أن تجاوزت عائدات سندات الخزانة حاجز الثلاثة بالمئة المهم من الناحية النفسية لتسجل أعلى مستوى في أربعة أعوام خلال الأسبوع الماضي.

وجاءت مكاسب العملة الأمريكية الأخيرة بعد هبوط اليورو جراء بيانات مبيعات التجزئة الضعيفة في ألمانيا لشهر مارس آذار.

وارتفع الدولار قليلا الي 109.43 ين، وصعد الدولار لأعلى مستوى في شهرين ونصف الشهر عند 109.540 ين يوم الجمعة مع ارتفاع عائدات السندات الأمريكية لكنه فقد الزخم مع تراجع العائدات من أعلى مستوى في أربعة أعوام.

هذا وواصل الجنيه الاسترليني خسائره لينخقض عن 1.37 دولار للمرة الأولى في ثلاثة أشهر ونصف بعد أن أظهرت البيانات تباطؤ نمو قطاع الصناعات التحويلية البريطاني إلى أدنى معدلاته في 17 شهرا.

البيانات هي الأحدث في سلسلة أرقام اقتصادية متواضعة وقد قلصت أكثر فرص رفع بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة عندما يجتمع الأسبوع القادم.

ونزل الاسترليني، الذي يعاني بالفعل أمام الدولار المنتعش، 0.6% إلى 1.3683 دولار. والعملة منخفضة نحو 5% عن ذروة ما بعد استفتاء الانفصال عن الاتحاد الأوروبي 1.4377 دولار المسجلة في 17 ابريل نيسان.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة