الأسواق العالمية تنهي الأسبوع الماضي على ارتفاعات

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار النفط حوالي 2% يوم الجمعة وسجل الخام الأمريكي أعلى مستوى في أكثر من ثلاثة أعوام مع بقاء الإمدادات العالمية من الخام مقيدة وانتظار السوق أنباء من واشنطن بشأن عقوبات أمريكية جديدة محتملة على إيران.
وقال متعاملون إن سوق النفط تلقى دعما مع اقتراب مهلة تنتهي في الثاني عشر من مايو أيار للإعلان عن عقوبات أمريكية جديدة على إيران.
وصعدت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت لأقرب استحقاق 1.25 دولار، أو 1.70% ولتنهي الأسبوع مرتفعة 0.4% .
وزادت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.29 دولار، أو 1.89% لينهي الأسبوع على مكاسب تزيد قليلا عن 1.5% .

كما ارتفعت المؤشرات الثلاثة الرئيسية للأسهم الأمريكية أكثر من 1% يوم الجمعة بعد أن ساعد نمو أضعف من المتوقع للأجور في الولايات المتحدة في تهدئة مخاوف المستثمرين بشأن ارتفاع أسعار الفائدة والتضخم، لكن المؤشرين
ستاندرد آند بورز500 وداو جونز الصناعي أنهيا الأسبوع على خسارة 0.24% و0.20% على الترتيب، بينما صعد ناسداك 1.2% .

وانتعشت الأسهم الأوروبية مع صدور دفعة من نتائج الشركات لكن القطاع المصرفي ذا الثقل غاب عن المكاسب بفعل نتائج ضعيفة من HSBC و BNP PARIBAS.
وفي حين تراجع مؤشر قطاع البنوك الأوروبي، المتأثر سلبا في الفترة الأخيرة ببيانات اقتصادية ضعيفة، 0.6% متصدرا خسائر القطاعات فإن مكاسب واسعة النطاق رفعت المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.3%.

وارتفعت أسعار الذهب قليلا يوم الجمعة في ختام جلسة متقلبة، رغم صعود الدولار بعد بيانات أضعف من المتوقع للوظائف في أمريكا لكنها ما زالت قوية بما يكفي لدعم الحجج المؤيدة لمزيد من الزيادات في أسعار الفائدة.
وزاد سعر الذهب في التعاملات الفورية 0.2% للأونصة في أواخر جلسة التداول في السوق الأمريكي، متجها نحو تسجيل ثالث خسارة أسبوعية على التوالي.
ولتنهي أسعار الذهب للبيع الفوري الأسبوع منخفضة 0.6%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة