أسهم أوروبا ترتفع مع التوصل لإتفاق لتشكيل حكومة ائتلافية في أيطاليا

نشر
آخر تحديث

صعدت الأسهم الأوروبية بدعم من مكاسب للأسهم الإيطالية بعد أن أنهى اتفاق على تشكيل حكومة ائتلافية مأزقا سياسيا استمر ثلاثة أشهر وأزال خطر انتخابات عامة أخرى.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي مرتفعا 1%، بينما صعد المؤشر داكس الألماني 0.9% والمؤشر فايننشال تايمز البريطاني 0.3%.

وقفز المؤشر الرئيسي للأسهم الإيطالية بما يصل إلى 2.9% ليكون الأفضل أداء بين البورصات الأخرى في أوروبا، مع صعود مؤشر البنوك الإيطالية 3.8%.

وكانت الأسهم الإيطالية قد تعرضت مؤخرا لهزة بسبب حالة عدم اليقين السياسي التي دفعت المؤشر القياسي للهبوط بأكثر من 9% في مايو/أيار، وهو أسوأ شهر له منذ يونيو/حزيران 2016 .

وفي بورصة مدريد ارتفع مؤشر الأسهم الإسبانية 1.8% بعد أن تولى الاشتراكي بيدرو سانتشيث منصب رئيس الوزراء خلفا للمحافظ المخضرم ماريانو راخوي الذي خسر في تصويت على حجب الثقة في أعقاب فضيحة فساد.

وخالفت أسهم شركات الرقائق الإلكترونية اتجاه السوق مع هبوط سهم  Dialog Semiconductor بـ 15%. وقالت الشركة إن عملاق التكنولوجيا Apple يخطط لخفض طلبيات الرقائق الالكترونية للهواتف الذكية وهو ما سيقلص إيرادات ديالوج هذا العام بنحو 5%.

وبلغت خسائر أسهم Dialog منذ بداية 2018 حوالي 40%، في أعقاب هبوط بلغ 35% في 2017 .

وأغلق سهم Deutsche بنك مرتفعا 2.8% ليسترد بعض خسائره الحادة التي مني بها في الجلسة السابقة والتي أثارها تقرير بأن مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي صنف في العام الماضي عمليات المصرف الألماني في الولايات المتحدة بأنها تواجه مشاكل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة