محضر الفدرالي: الفشل في احتواء النمو يمكن أن يقود إلى "هبوط اقتصادي كبير"

نشر
آخر تحديث

أظهر أحدث محضر اجتماع للفدرالي الامريكي أن أعضاء لجنة السياسة النقدية قد أعربوا عن قلقهم من أن التوترات التجارية الدولية قد تؤثر على الاقتصاد، رغم أن معظم المؤشرات تشير إلى قوته.

يذكر أن المحضر المذكور هو اجتماع السياسة النقدية الذي كان منعقد في 12 و13 يونيو، والذي تقرر فيه رفع معدلات الفائدة بواقع 25 نقطة أساس للمرة الثانية هذا العام.

وأشار المحضر إلى أن اللجنة السياسية قد تعلن قريباً أن دورة التشديد النقدي أصبحت متقدمة بدرجة كافية وهي وصلت إلى المرحلة التي باتت معرقلة لتحفيز الاقتصاد.

وأوضح أن الآثار السلبية على ثقة المستثمرين والأعمال قد زادت.

كما أعرب أعضاء عن مخاوفهم حيال تداعيات عكسية على الاقتصاد الأمريكي، نتيجة القيود التجارية على الاستثمار، والرسوم الجمركية المتبادلة بين واشنطن وحلفائها.

وأكد بعض الأعضاء أنهم كانوا يؤجلون خططا تدعم الإنفاق الرأسمالي، متوقعين ارتفاع أسعار سلع كالألمنيوم والصلب، وتضرر الصناعتين نتيجة الرسوم الجمركية.

وأشار محضر إلى أن المسؤولين يتوقعون بلوغ معدل الفائدة المحايد في وقت ما خلال 2019، مستوًى لا يدعم ولا يضر الأنشطة الاقتصادية.

كما أظهر المحضر أن جميع الأعضاء تقريبا كانوا يرون أنه من المناسب رفع الفائدة بـ 25 نقطة أساس خلال الاجتماع المنعقد في 12 و13 يونيو الماضي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة