أرباح البنك السعودي الفرنسي تهبط بـ 8.4% في الربع الثاني

نشر
آخر تحديث

تراجع صافي ربح البنك السعودي الفرنسي بـ 8.4% في الربع الثاني من العام الجاري إلى 921 مليون ريال، مقارنة مع مليار ريال في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وقال البنك في بيان نشر على موقع"تداول" السعودية إن صافي ربح البنك للنصف الأول من 2018 قد انخفض 3.6% عند 2.03 مليار ريال، بالمقارنة مع 2.1 ملياراً في الفترة المماثلة من العام السابق.

وأرجع البنك سبب الانخفاض خلال الربع الحالي مقارنة مع الربع المماثل من العام السابق، إلى تراجع صافي الدخل نتيجة ارتفاع اجمالي مصاريف العمليات بنسبة 18.54%.

وأضاف أن هذا الارتفاع في اجمالي مصاريف العمليات يعود بشكل رئيسي الى ارتفاع مخصص خسائر الائتمان والمصاريف العمومية والإدارية الأخرى ومخصص خسائر الموجودات المالية الأخرى ومصاريف العمليات الأخرى.

وبحسب البيان، فقد ارتفع إجمالي دخل العمليات بنسبة 2.15% نتيجة زيادة صافي دخل العمولات الخاصة و دخل الأتعاب والعمولات ودخل المتاجرة، وقوبل ذلك جزئياً بانخفاض في مكاسب الأدوات المالية المقتناة بالقيمة العادلة من خلال الأرباح والخسائر ومكاسب الاستثمارات المقتناة لغير أغراض المتاجرة ودخل الصرف الأجنبي ودخل توزيعات الأرباح بالإضافة إلى دخل العمليات الأخرى.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة