نتائج قوية للشركات تدفع الأسهم الأوروبية إلى أعلى مستوى في شهر

نشر
آخر تحديث

دفعت نتائج قوية من بنك UBS ومجموعة PSA لصناعة السيارات وشركة AMS لتصنيع الرقائق الإلكترونية، الأسهم الأوروبية للصعود بعد ثلاث جلسات من الخسائر مع حصول السوق على دفعة من موسم أرباح الشركات.

وقفزت بعض أسوأ القطاعات أداء هذا العام، السيارات والبنوك، بفضل تحديثات قوية للنتائج.

وأنهى المؤشر ستوكس 600 الأوروبي جلسة التداول مرتفعا 0.9% ليلامس أعلى مستوى في أكثر من شهر. وجاء سهم UBS بين أكبر الرابحين مع صعوده 4.3% بعد أن أعلن البنك السويسري عن أرباح للربع الثاني من العام تجاوزت التوقعات.

ودفعت مكاسب UBS مؤشر القطاع المصرفي الأوروبي للصعود 2.2%. وارتفعت أسهم Credit Suisse الفرنسي وUnicredit الإيطالي وBBVA الإسباني في نطاق من 2.2 إلى 3.6%.

وقفز سهم PSA  حوالي 15% بعد أن أعلنت المجموعة المالكة لبيجو عن أرباح قوية بفضل تحسن كبير في اداء وحدتها أوبل-فوكسهول التي استحوذت عليها حديثا.

وأعطت مكاسبها دفعة لمؤشر قطاع السيارات الذي كان ضحية رئيسية للتهديدات الأمريكية لفرض رسوم جمركية أعلى على السيارات المستودرة.

وصعد المؤشر 2.6% ليأتي ثاني أكبر الرابحين خلف مؤشر الموارد الأساسية الذي قفز 4.8% مدعوما بارتفاع أسعار المعادن.

وقفز سهم AMS بما يصل إلى 13% قبل أن يقلص مكاسبه بعد أن قالت الشركة النمسوية المصنعة للرقائق الإلكترونية إن طلبيات جديدة ستضمن نموا قويا في النصف الثاني من العام وأعلنت عن إيرادات أعلى من المتوقع للربع الثاني من العام.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة