أرباح "الإتصالات" السعودية ترتفع 3.7% خلال الربع الثاني

طباعة

أظهرت نتائج أعمال شركة الإتصالات السعودية ارتفاعا نسبته 3.7% في أرباح الربع الثاني من العام الجاري إلى 2.44 مليار ريال، بالمقارنة مع 2.356 مليار ريال خلال نفس الفترة قبل عام.

وقالت الشركة في بيان على موقع "تداول" إن أرباح النصف الأول قد زادات بنسبة 3% إلى حوالي 5 مليارات ريال، بالمقارنة مع 4.9 مليارات ريال خلال الفترة المماثلة من العام الماضي.

وأرجعت الشركة سبب ارتفاع صافي الربح خلال الربع الثاني من العام 2018 إلى:

1 - ارتفاع في الإيرادات بمبلغ 141 مليون ريال والذي قابله انخفاض بتكلفة الخدمات بمبلغ 60 مليون ريال، مما أدى الى ارتفاع اجمالي الدخل بمبلغ 201 مليون ريال.

2 - انخفاض المصاريف التشغيلية بمبلغ 116 مليون ريال، والسبب بشكل رئيسي يعود لانخفاض المصاريف البيعية والتسويقية بمبلغ 160 مليون ريال، والذي قابله ارتفاع في الاستهلاك والاطفاء بمبلغ 51 مليون ريال.

3 -  تسجيل خسائر مصروفات وايرادات أخرى، صافي بمبلغ وقدره (192) مليون ريال مقارنة بمكاسب قدرها 6 مليون ريال، والسبب بشكل رئيسي يعود الى التالي:

-ارتفاع تكاليف التمويل بمبلغ 11 مليون ريال والذي قابله انخفاض في إيرادات التمويل بمبلغ 18 مليون ريال.
-تسجيل إيرادات (مصاريف) أخرى، صافي بمبلغ 17 مليون ريال مقابل (27) مليون ريال.
-تسجيل مبلغ 15 مليون ريال مكاسب استثمارات في شركات زميله ومشاريع مشتركة، صافي مقارنة بمكاسب قدرها 93 مليون ريال.
-تسجيل مكاسب/ (خسائر) أخرى صافي بمبلغ (108) مليون ريال مقابل مكاسب 26 مليون ريال.

4-  ارتفاع مخصص الزكاة والضرائب بمبلغ 16 مليون ريال.

توزيع الأرباح

كما أقر مجلس إدارة شركة "الاتصالات السعودية" توزيع أرباح نقدية بنسبة 10% وبواقع ريال واحد للسهم على المساهمين عن الربع الثاني من 2018 وبإجمالي مبلغ موزع 2 مليار ريال.

وأوضحت الشركة أن التوزيع سيكون عن طريق البنك السعودي الفرنسي، وذلك بالتحويل المباشر للحسابات البنكية المربوطة بالمحافظ الاستثمارية للمساهمين، أما المساهمين الذين لديهم محافظ استثمارية مربوطة بحسابات بنكية لا تقبل التحويل، عليهم مراجعة أحد فروع البنك السعودي الفرنسي.