الأسهم الأوروبية تنخفض بفعل أحدث جولة من الرسوم الجمركية بين أمريكا والصين

نشر
آخر تحديث

انخفضت الأسهم الأوروبية قليلا مع تضرر أسهم قطاع السيارات السريع التأثر بالتجارة من أحدث جولة للرسوم الجمركية المتبادلة بين الولايات المتحدة والصين وهبوط الأسهم الأمريكية في التعاملات الصباحية.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.17% عند 383.38 نقطة مع تسجيل معظم البورصات الأوروبية خسائر متواضعة.

وفرضت كل من الولايات المتحدة والصين اليوم رسوما جمركية بنسبة 25% على واردات من الطرف الآخر بقيمة 16 مليار دولار، لتصل القيمة الإجمالية للواردات من كل الجانبين التي فرضت عليها رسوم جمركية منذ أوائل يوليو/تموز إلى 50 مليار دولار، مع توقع فرض المزيد من الرسوم.

وجاء مؤشر السيارات في مقدمة القطاعات الأسوأ أداء وأغلق منخفضا 1.4%.

وتسبب تحذير مفاجئ بشأن الأرباح يوم الأربعاء من شركة كونتيننتال لصناعة إطارات السيارات في هبوط حاد لأسهمها وألحق ضررا بالقطاع الذي هو بالفعل أحد أسوأ القطاعات المتضررة من المخاوف بشأن الرسوم الجمركية.

وواصل سهم كونتيننتال التراجع اليوم ليهبط 4.3% وليأتي في مقدمة الخاسرين بين الأسهم في المؤشر داكس الألماني، ورافعا خسائره إلى أكثر من 15% في جلستين.

وانخفضت أسهم شركات دايملر وبي إم دبليو وفولكسفاغن لصناعة السيارات في نطاق من 0.6 إلى 1.6%. وجاءت أسهم بيجو وميشيلان ورينو بين أكبر الخاسرين في المؤشر كاك الفرنسي، مع هبوطها 3.2% و2.2% و1.8% على الترتيب.

وسجل سهم شركة أمبو الدنمركية للمعدات والإمدادات الطبية أسوأ أداء بين الأسهم المدرجة في المؤشر ستوكس 600 وهبط 12%، بعد أن أعلنت الشركة نتائج فصلية أقل من توقعات المحللين.

ومن بين الرابحين في جلسة اليوم صعد سهم مجموعة صن رايز السويسرية للاتصالات 7.2% بعد أن رفعت توقعاتها للأرباح للعام 2018 .

وارتفع سهم شركة رايان إير للطيران المنخفض التكلفة 5.5% بعد أن قالت نقابة الطيارين الايرلنديين إنها توصلت لاتفاق في نزاع عمالي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة