OMV النمساوية تخطط لاتفاق استكشاف في آسيا بنهاية العام

نشر
آخر تحديث

قال رئيس أنشطة المنبع بشركةOMV النمساوية في مقابلة مع رويترز إن الشركة المتخصصة في النفط والغاز تخطط للتوسع في أنشطة الاستكشاف من خلال استحواذ في جنوب شرق آسيا بحلول نهاية العام بما يتماشى مع استراتيجيتها للنمو في الأسواق المنخفضة التكلفة خارج أوروبا.

وتراهن OMV على المزيد من النمو في قطاع الوقود الأحفوري بدلا من الاندفاع نحو الطاقة المتجددة مثل الكثير من منافسيها، وتتوقع زيادة قوية في الطلب على الغاز الطبيعي على وجه الخصوص نظرا لأن حرقه يؤدي إلى انبعاث كميات أقل من ثاني أكسيد الكربون مقارنة مع النفط.

وكانت الشركة، التي يعرضها وجودها في روسيا ودول مثل ليبيا واليمن إلى التوترات الجيوسياسية هناك، توسعت في نيوزيلندا ودولة الإمارات العربية المتحدة في وقت سابق من هذا العام في محاولة منها لإحداث توازن في المخاطر.

وقال يوهان بليننجر المسؤول عن أنشطة الإنتاج والاستكشاف في OMV لرويترز، إنه أعد قائمة تضم ثلاثا إلى خمس شركات وأصولا يتراوح عددها بين 10 و15 "جاذبة لنا" في استراليا وإندونيسيا وتايلاند وفيتنام وماليزيا.

وأضاف "آمل أن نتمكن من إبرام عقد بحلول نهاية العام" لكنه لم يخض في تفاصيل حول حجم الصفقة المتوقعة".

ومن بين العشرة مليارات يورو (حوالي 12 مليار دولار) التي جرى تجنيبها للاستحواذات حتى عام 2025، أنفقت OMV مليارين إلى الآن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة