هيئة الرقابة المالية المصرية تعتمد 3 تعديلات مقترحة لتعزيز التداول والسيولة

نشر
آخر تحديث

اعتمدت هيئة الرقابة المالية المصرية 3 تعديلات مقترحة من قبل مجلس إدارة البورصة لتعزيز التداول والسيولة.

وتضمنت المقترحات الموافقة على تعديل وحدة المزايدة لتكون 1/1000 من الجنيه المصري أو من العملة الأجنبية المقيدة بها الورقة المالية وذلك بالنسبة للأوراق المالية التي تقل قيمتها السوقية عن 2 جنيه أو من أي عملة أخرى" وعلى أن توضع في قائمة خاصة ويتم مراجعة القائمة أسبوعياً بحد أقصى في ضوء التغيرات السعرية اليومية، بما في ذلك ما ينتج عن قرارات الجهة المصدرة ويؤثر على سعر السوق لإدراج واستبعاد الأوراق المالية.

وقال رئيس البورصة المصرية محمد فريد إنه سيتم بدء العمل بنظام المزايدة الجديدة الخميس المقبل، وذلك بعد إجراء تجارب ناجحة تأكدت خلالها البورصة من جاهزية كافة الأنظمة المطلوبة لتنفيذ نظام المزايدة الجديد، مشيراً إلى أن تطوير نظام المزايدة من شأنه أن يعزز من تداولات وسيولة السوق.

فيما اعتمدت الرقابة المالية أيضا مقترح البورصة بأن يتم تعديل سعر الفتح اليومي لوثائق صندوق المؤشر ليكون صافي قيمة الوثيقة "NAV " ليعكس سعر فتح الوثيقة اليومي نصيب الوثيقة الواحدة من صافي قيم أصول الصندوق وليس سعر اغلاق الوثيقة نهاية كل جلسة.

واعتمدت الرقابة المالية أيضاً مقترح العمل بقوائم الأنشطة المتخصصة اعتباراً من يوم العمل التالي للإعلان عن تلك القوائم مع إعطاء مهلة شهرين عند استبعاد الورقة المالية من القوائم.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة