تباطؤ نمو مبيعات شركة كلاريانت السويسرية بفعل ضعف الطلب في الصين

نشر
آخر تحديث

قالت شركة كلاريانت السويسرية العاملة في صناعة الكيماويات إنها سجلت تباطؤ في نمو المبيعات خلال الربع الثالث من العام بفعل ضعف الطلب في الصين، بينما تراجعت أعمال الشركة في الشرق الأوسط وأفريقيا.

وشركة الصناعات الأساسية السعودية (سابك) هي أكبر مساهم في كلاريانت.

وأعلنت كلاريانت أن صافي ربح الربع الثالث قبل حساب الفائدة والضريبة والإهلاك والاستهلاك بلغ 241 مليون فرنك سويسري (239.78 مليون دولار) مقارنة مع 247 مليون فرنك سويسري في المتوسط في مسح أجرته رويترز.

وقالت الشركة في بيان إن المبيعات بالعملات المحلية زادت خمسة بالمئة إلى 1.6 مليار فرنك مقارنة مع 1.627 مليار في المسح الذي أجرته رويترز.

كانت مبيعات كلاريانت ارتفعت سبعة بالمئة في الربع الثاني.

وقالت الشركة إن أعمالها في الصين لم تواكب النتائج القوية المسجلة في الربع نفسه قبل عام.

وتأثرت النتائج أيضا بفعل تراجع مبيعات قطاع المحفزات الكيماوية، أحد أهم قطاعات الشركة، أربعة بالمئة مقارنة مع ارتفاع قياسي في الربع نفسه من عام 2017.

وقالت الشركة في بيان "تتوقع كلاريانت أن تظل البيئة الاقتصادية في الأسواق الناضجة قوية، على الرغم من أنها تنمو بوتيرة أبطأ".

وسجلت الأرباح التشغيلية كنسبة مئوية من المبيعات تباطؤا بنسبة 15 بالمئة في الربع الثالث و15.3 بالمئة في الشهور التسعة الأولى من العام، وهو ما يقل كثيرا عن نسبة العشرين بالمئة التي تسعى الشركة لتحقيقها بحلول عام 2021 في إطار تعميق شراكتها مع سابك.

وأبقت الشركة على توقعاتها لعام 2018 وعبرت عن ثقتها في قدرتها على تحقيق نمو بالعملة المحلية وتقدم في تدفق رأس المال من العمليات.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة