اليورو يرتفع مع انتعاش معنويات المستثمرين والاسترليني يصعد

نشر
آخر تحديث

ارتفع اليورو 0.5% الخميس 1 نوفمبر 2018 حيث صعدت العملات التي تضررت بشدة بفعل موجة شراء للدولار في الآونة الأخيرة في ظل معنويات أكثر إيجابية للإقبال على المخاطرة.

وقفز الاسترليني 1% بفضل تقارير أشارت إلى احتمال إبرام اتفاق بين بريطانيا والاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات المالية بعد الانفصال مما أضاف مزيداً من الضغوط على الدولار ليتراجع عن أعلى مستوى في 16 شهراً.

وزاد اليورو 0.5% إلى 1.1369 دولار مبتعداً عن أدنى مستوياته في الآونة الأخيرة عند 1.1302 دولار ومنهياً خسائر استمرت ثلاث جلسات على التوالي والتي نتجت عن ضغوط من ضعف بيانات منطقة اليورو ومخاوف بشأن الميزانية الإيطالية والانفصال البريطاني.

وانخفض مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمة العملة الأمريكية مقابل ست عملات رئيسية منافسة، 0.4% إلى 96.715 متراجعاً عن أعلى مستوى في 16 شهرا عند 97.2 بلغه في الجلسة السابقة.

وارتفع الين قليلا مقابل الدولار عند 112.90 ين للدولار. وكانت العملة اليابانية انخفضت إلى أدنى مستوى في ثلاثة أسابيع عند 113.38 ين بعدما ألمح بنك اليابان إلى اعتزامه الإبقاء على سياسته النقدية شديدة التيسير لبعض الوقت.

وارتفع الجنيه الاسترليني بأكثر من واحد بالمئة إلى 1.2910 دولار بفعل تقارير أشارت إلى أن بريطانيا أبرمت اتفاقاً مع الاتحاد الأوروبي بشأن الخدمات المالية بعد الانفصال، مما عزز التفاؤل بشأن احتمال التوصل لاتفاق أوسع نطاقا مع بروكسل، وزاد الاسترليني بأكثر من 0.6% مقابل اليورو.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة