تداول أسهم " قطر لصناعة الألمنيوم " في بورصة قطر من 16 ديسمبر

نشر
آخر تحديث

أعلنت إدارة بورصة قطر أنه تقرر قبول أسهم شركة " قطر لصناعة الألمنيوم -قامكو" للتداول في السوق اعتباراً من يوم الأحد 16 ديسمبر، وذلك استناداً إلى موافقة هيئة قطر للأسواق المالية، واستكمال جميع الإجراءات الفنية والإدارية الضرورية، ليرتفع بذلك عدد الشركات المدرجة في البورصة إلى 46 شركة مساهمة.

وقال مصدر مسؤول في البورصة أن أسهم شركة " قطر لصناعة الألمنيوم " ستدرج برمز "QAMC" في قطاع الصناعة، وإن سعر سهم الشركة سيكون معوماً في يوم الإدراج الأول ، بينما سيسمح اعتباراً من اليوم الثاني بتذبذب السعر بنسبة 10% صعوداً وهبوطاً، شأنها في ذلك شأن الشركات الأخرى المدرجة في السوق.

وأوضح أنه لن يكون هنالك أي تغيير في موعد جلسة التداول ليوم الإدراج ، فيما عدا فترة ما قبل الافتتاح للشركة فقط ، حيث سيسمح لشركات الوساطة بإدخال أوامر البيع والشراء على سهم الشركة ابتداء من الساعة 8:30 صباحاً ليوم الإدراج فقط ، وسيبقى توقيت ما قبل الافتتاح للشركات الأخرى المدرجة كما هو متبع عادة عند الساعة 9:00 صباحاً.

وأضاف المصدر أن بيانات المساهمين المكتتبين في الشركة ستكون متاحة لدى شركات الوساطة اعتباراً من 9 ديسمبر استعدادا لتداول أسهمها ، بحيث يستطيع المساهمون اعتباراً من ذلك التاريخ مراجعة شركات الوساطة مباشرة لتسليم أوامر البيع أو الشراء.
ويذكر أن شركة قامكو قد أسست بالشكل النهائي في 3 ديسمبر، برأس مال مرخص به ومصدر قيمته 5.6 مليار ريال قطري، وهو مدفوع بالكامل بنسبة 100%.

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة