Nikkei يتأرجح ويتمكن من الارتفاع بعد بيع عيد الميلاد

نشر
آخر تحديث

أغلق المؤشر Nikkei الياباني، الذي هوى إلى نطاق المضاربة على انخفاض الأسعار في الجلسة السابقة، مرتفعا بعد تأرجح الأربعاء 26 ديسمبر، مدعوماً بتغطية مراكز مدينة.

وختم المؤشر القياسي معاملات اليوم مرتفعاً 0.89% إلى 19327.06 نقطة، لينتعش بصعوبة من تهاويه 5.01% أمس الثلاثاء - وهو أشد انخفاض ليوم واحد في أكثر من عامين.

وأفرزت عمليات البيع الواسع تراجعاً بنحو 21% عن ذروة 27 عاماً المسجلة في أوائل أكتوبر تشرين الأول ليستمر المؤشر داخل نطاق المراهنة على النزول الذي دخله اليوم السابق.

وتأرجح Nikkei في معاملات ما بعد الظهر، حيث تحول إلى خسائر وصلت في وقت ما إلى أكثر من 1%، ثم عاود الارتفاع في أواخر المعاملات ليغلق على صعود.

وأغلق المؤشر Topix الأوسع نطاقا مرتفعاً 1.12% إلى 1431.47 نقطة، لكنه يظل منخفضاً 25.1% عن ذروة 1911.31 نقطة المسجلة في أواخر يناير كانون الثاني.

وتتجه أسواق الأسهم العالمية صوب نهاية السنة تظللها غيوم كثيفة بفعل تخوف المستثمرين بشأن النمو الاقتصادي والضبابية السياسية في الولايات المتحدة.

وانتعشت بعض الأسهم اليابانية ذات الثقل مدعومةً بما قال المحللون إنه تغطية مراكز مدينة ليصعد سهم Toyota بـ 1.1% وSony بـ 2.1% وNintendo بـ 1.2%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة