الأسهم الأوروبية مستقرة والأنظار على اجتماع االفدرالي الأمريكي والانسحاب البريطاني

نشر
آخر تحديث


تراوحت الأسهم الأوروبية بين الثبات والارتفاع الطفيف عند الفتح في ظل تحركات حذرة للمستثمرين قبيل اجتماع الفدرالي الأمريكي بينما توقفت محاولة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي الثالثة للحصول على اتفاق للخروج من الاتحاد الأوروبي من خلال البرلمان في الوقت الراهن.

وارتفع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1 بالمئة بعد أربع جلسات من المكاسب القوية، بينما ارتفع المؤشر داكس الألماني بأقل من 0.05 بالمئة وتراجع المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.1 بالمئة.

ويبدأ اجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي اليوم الثلاثاء ويستمر ليومين مع توقع أسواق المال أن يعزز البنك المركزي الأمريكي نهجه الذي يميل إلى التيسير النقدي حيال أي رفع جديد لأسعار الفائدة.

وانخفض قطاع البنوك الشديد التأثر بأسعار الفائدة 0.2 بالمئة، بعد أن قفز ما يزيد عن نقطة مئوية كاملة من حيث القيمة أمس الاثنين بعد تأكيد عقد محادثات اندماج بين دويتشه بنك وكومرتس بنك.

وأُحبطت خطط رئيسة الوزراء البريطانية ماي للخروج من الاتحاد الأوروبي أمس الاثنين عندما قرر رئيس البرلمان أنه لا يمكنها أن تُخضع اتفاقها للخروج لتصويت جديد إذا لم يتم طرحه في شكل مختلف جوهريا.

وقال ستيف باركلي وزير شؤون الخروج من الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاء إن القرار يعني أنه لن يكون هناك تصويت هذا الأسبوع.

 

 

 

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة