Boeing تخطط لخفض إنتاج طائرات 737 من 52 إلى 42 طائرة شهرياً

طباعة

قال الرئيس التنفيذي لشركة Boeing إن الشركة تخطط لخفض معدل انتاج طائراتها 737 إلى 42 طائرة في الشهر من 52 طائرة، بينما تعمل لإنهاء وقف طيران طائرتها Max في أعقاب سقوط طائرتين في حادثين أوديا بحياة أكثر من 340 شخصاً.

وقال الرئيس إن Boeing تعرف الآن أن سلسلة أحداث تسببت في حادثي ليون إير والخطوط الجوية الإثيوبية، وأن تفعيلا خاطئا لبرنامج الكمبيوتر الذي يمنع التوقف المفاجئ للمحرك كان "صلة مشتركة" بين الحادثين.

وأضاف أن الشركة تواصل تحقيق تقدم في تحديث برنامج الكمبيوتر بالطائرة 737 Max لمنع "حوادث مثل هذه من أن تحدث مطلقاً مرة أخرى".

وقال أيضاً إنه طلب من مجلس المديرين إنشاء لجنة لمراجعة سياسات وعمليات الشركة لتصميم وتطوير الطائرات، وأضاف أن Boeing تضع اللمسات الأخيرة على برامج تدريبية ومواد تعليمية تكميلية لزبائن Max حول العالم.

من جانبها، قالت شركة "American Airlines" أنها ستمدد إلغاء 90 رحلة يومياً تشمل هذه الطائرة لأكثر من شهر حتى 5 يونيو/حزيران.

وعلى ضوء خفض الكميات المنتجة، وإمكانية التأخير في إعادة الطائرة إلى الخدمة، فإن بنك "Bank of America/Merrill Lynch" خفض تصنيفه لسهم الشركة إلى "حيادي" من "توصية بالشراء".