النفط يتراجع بعد انخفاض في المخزونات الأمريكية جاء دون توقعات السوق

طباعة

تراجعت أسعار النفط قليلا بعد أن أظهرت بيانات حكومية انخفاضا في مخزونات الخام في الولايات المتحدة جاء أقل مما أشار إليه تقرير لمعهد البترول الأمريكي.

وكان خام القياس العالمي مزيج برنت قفز إلى أعلى مستوياته هذا العام في التعاملات المبكرة بدعم من هبوط غير متوقع في مخزونات الخام الأمريكية في تقرير لمعهد البترول الأمريكي صدر في وقت متأخر أمس الثلاثاء. لكن بيانات رسمية من إدارة معلومات الطاقة نشرت اليوم أظهرت انخفاضا قدره 1.4 مليون برميل أو حوالي نصف حجم الهبوط الذي أورده معهد البترول.  

وأنهت عقود برنت الجلسة منخفضة عشرة سنتات، لتبلغ عند التسوية 71.62 دولار للبرميل، بعدما لامست في وقت سابق 72.27 دولار، وهو أعلى مستوى لها هذا العام.

وانخفضت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 29 سنتا، لتسجل عند التسوية 63.76 دولار للبرميل، بعدما لامست أثناء الجلسة 64.61 دولار،  مقتربة من أعلى مستوى لها في 2019 البالغ 64.79 دولار، الذي سجلته الأسبوع الماضي.

وما زال النفط يلقى دعما من نمو اقتصادي مطرد في الصين، حيث أظهرت بيانات رسمية أن ثاني أكبر اقتصاد في العالم نما بمعدل سنوي بلغ 6.4% في الربع الأول من العام، مقابل توقعات محللين لمزيد من التباطؤ.    

وارتفعت الطاقة الانتاجية لمصافي التكرير في الصين، ثاني أكبر مستهلك للخام في العالم، بنسبة 3.2% في مارس/آذار عن مستواها قبل عام.