الذهب يهبط لأدنى مستوى في أكثر من أسبوعين بفعل قوة الدولار والأسهم

طباعة

هبطت أسعار الذهب إلى أدنى مستوياتها في أكثر من أسبوعين، مع ارتفاع الدولار والأسهم وأصول أخرى عالية المخاطر قبل نشر محضر آخر اجتماع لمجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وتراجع الذهب في التعاملات الفورية 0.3% إلى 1273.70 دولار للأونصة. وبلغ المعدن أقل سعر له في الجلسة عند 1268.97 دولار للأونصة، وهو أدنى مستوياته منذ الثالث من مايو/أيار.

ونزل الذهب في التعاملات الآجلة في الولايات المتحدة 0.3% ليبلغ عند التسوية 1273.20 دولار للأونصة.

وارتفعت أسواق الأسهم العالمية بعدما خففت الولايات المتحدة مؤقتا القيود على شركة هواوي تكنولوجيز الصينية، مما هدأ المخاوف من مزيد من التصعيد في الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين.

وارتفع مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأمريكية أمام سلة عملات، إلى أعلى مستوياته في نحو شهر، بدعم من الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين وارتفاع عوائد سندات الخزانة الأميركية.

ومن المتوقع أن يقدم محضر اجتماع مجلس الاحتياطي نظرة على الاجتماع الذي عقده البنك المركزي في الأول من مايو/أيار وقرر فيه صناع السياسات الإبقاء على أسعار الفائدة دون تغيير ولمحوا إلى عدم الرغبة في تعديلها قريبا.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، فقدت الفضة 0.2% لتصل إلى 14.43 دولار للأونصة.

وتراجع البلاتين 0.1% إلى 811 دولارا للأونصة، بعدما لامس أقل مستوى في ثلاثة شهور عند 801.50 دولار في وقت سابق، بينما نزل البلاديوم 0.7 بالمئة إلى 1320.01 دولار.