أسهم أوروبا تتراجع ولوفتهانزا يهبط بعد تحذير بشأن الأرباح

طباعة

أغلقت أسواق الأسهم الأوروبية على انخفاض طفيف، مع تضرر قطاع شركات الطيران بفعل تحذير بشأن الأرباح من لوفتهانزا الألمانية، في حين تترقب الأسواق العالمية لاستقاء الدلائل على اتجاه السياسة النقدية من مجلس الاحتياطي الفدرالي (البنك المركزي الأميركي).

وتراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.1%. وصعد المؤشر كاك 40 الفرنسي بقيادة أسهم شركات المنتجات الفاخرة، في حين نزل سهم إندرا سيستيماس لتكنولوجيا المعلومات 7.1% ليهبط مؤشر السوق الإسبانية 0.7%.

ويبدأ مجلس الاحتياطي الفدرالي اجتماعه يوم الثلاثاء حيث يستبعد المستثمرون خفض أسعار الفائدة في حين يساند الكثيرون تحولا صوب ذلك في يوليو/تموز.

وقال كريج إيرلام كبير محللي السوق في أواندا "السوق تبدو متوخية الحذر نوعا ما بسبب اجتماع مجلس الاحتياطي. عوامل كثيرة مأخوذة بالفعل في حساب الأسعار."

وأضاف "توجد فرصة أعلى بكثير بأن يصب مجلس الاحتياطي عامدا أو غير عامد الماء البارد على التوقعات."

واتسم أداء قطاع السفر والترفيه الأوروبي بالضعف على نحو خاص قياسا إلى القطاعات الأخرى مع انحدار سهم لوفتهانزا 11.6%، مما أبقى المؤشر داكس الألماني تحت ضغط.

وخفضت المجموعة توقعات أرباحها للعام 2019 بأكمله بسبب ما قالت إنها منافسة شركات الطيران منخفض التكلفة في أوروبا.

ونزلت أسهم إندرا سيستيماس الإسبانية بعد تقرير إعلامي بأنها ستشتري ما يصل إلى 75% من آي.تي.بي أيرو من رولز رويس مقابل حوالي مليار يورو (حوالي 1.12 مليار دولار).