أسهم اليابان تتراجع مع حذر المستثمرين قبل إعلان نتائج شركات وسياسات البنوك المركزية

طباعة

راجعت الأسهم اليابانية اليوم الاثنين جراء عمليات بيع لجني الأرباح وسط تعاملات هادئة، إذ يبدي المستثمرون حذرا قبيل إعلان نتائج الشركات وقرارات بشأن السياسات النقدية من بنك اليابان والفدرالي الأميركي هذا الأسبوع.

وانخفض المؤشر نيكي القياسي 0.2 بالمئة إلى 21616.80 نقطة ليبتعد أكثر عن ذروة شهرين ونصف الشهر التي بلغها يوم الخميس بالرغم من مؤشرات إيجابية من وول ستريت.

وأثر جني الأرباح على موردين يابانيين لأجزاء إلكترونية لهواوي الصينية. وهبط سهم موراتا للتصنيع اثنين بالمئة، ونزل سهم تي.دي.كيه كورب 1.7 بالمئة وتراجع سهم تايو يودن اثنين بالمئة.

وكانت تلك الأسهم قد ربحت الأسبوع الماضي بفضل أنباء عن استئناف محادثات التجارة الأمريكية الصينية، لكنها فقدت قوة الدفع اليوم بسبب انحسار التوقعات بحدوث تقدم في المحادثات بين الجانبين في شنغهاي.

وهبط سهم كيينس كورب 4.4 بالمئة بعد تراجع أرباح الشركة في ربع السنة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران 15 بالمئة مقارنة بها قبل عام.

ونزل سهم طوكيو إلكترون 0.8 بالمئة بعد أن قال مورد معدات صنع الرقائق الإلكترونية بعد إغلاق التعاملات الجمعة إن أرباح التشغيل في الفترة من أبريل نيسان إلى يونيو حزيران هوت 41 بالمئة على أساس سنوي، وهو تراجع أكبر بكثير مما توافق عليه المحللون.

وخالف الاتجاه النزولي، سهم مجموعة سوفت بنك ذو الثقل على مؤشر نيكي وزاد 3.9 بالمئة، وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة سوفت بنك ماسايوشي سون الاثنين إن الشركة ستستثمر ملياري دولار في تطبيق جراب لطلب سيارات الأجرة.

وتراجع مؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.2 بالمئة إلى 1568.57 نقطة.