الذهب ينزل من أعلى مستوى في 6 سنوات بفعل علامات على انحسار التوترات التجارية

طباعة

تراجعت أسعار الذهب من أعلى مستوياتها في أكثر من 6 سنوات، بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها ستؤجل فرض رسوم جمركية على بعض المنتجات الصينية وأنباء بأن أكبر اقتصادين في العالم اتفقا على مواصلة محادثات التجارة.

وتراجع الذهب في المعاملات الفورية 0.7% إلى 1500.60 دولار للأونصة في أواخر جلسة التداول بعد أن كان قفز في وقت سابق إلى 1534.31 دولار وهو أعلى مستوى له منذ أبريل/نيسان 2013 .

وانخفضت العقود الأميركية للذهب 0.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1514.10 دولار للأونصة.

وقال مكتب الممثل التجاري الأميركي إن إدارة ترامب ستؤجل فرض رسوم جمركية بنسبة 10% على بعض المنتجات الصينية، بما في ذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة والهواتف الخلوية، والتي كان من المقرر أن يبدأ سريانها في بداية الشهر القادم.

وتحولت الأسهم الأميركية إلى الصعود وارتفع الدولار عقب تلك الأنباء، وتلقت الأسواق المزيد من القوة الدافعة من أنباء بأن الجانبين اتفقا أيضا على استئناف محادثات التجارة عبر الهاتف في غضون أسبوعين.

وكان صعود الذهب الى أعلى مستويات في ست سنوات في وقت سابق من جلسة اليوم قد أثاره انهيار البيزو الأرجنتيني واضطربات في هونغ كونغ.

وينصب تركيز الأسواق الآن على الندوة السنوية لمجلس الاحتياطي الاتحادي الأسبوع القادم بحثا عن قرائن بشأن الاتجاه المستقبلي لأسعار الفائدة.

ويتوقع متعاملون فرصة بنسبة 86.2% لأن يخفض البنك المركزي الأميركي الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس في سبتمبر/أيلول.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة في المعاملات الفورية 0.66% إلى 16.94 دولار للأونصة، بينما زاد البلاتين 0.14% إلى 853.70 دولار للأونصة. وصعد البلاديوم 2% إلى 1457.37 دولار للأونصة.