أسعار النفط ترتفع بدعم من آمال اتفاق تجاري بين أميركا والصين

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسعار النفط عن خسائرها الأولية وصعدت أثناء التعاملات الثلاثاء 22 أكتوبر بعد أن أشارت الصين إلى تقدم في محادثات التجارة مع الولايات المتحدة، لكن المكاسب قيدتها توقعات لزيادة جديدة في مخزونات الخام في الولايات المتحدة.

وارتفعت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت 66 سنتاً إلى 59.62 دولار للبرميل، بينما صعدت عقود خام القياس الأميركي غرب تكساس الوسيط 77 سنتاً إلى 54.08 دولار للبرميل.

وقال نائب وزير الخارجية الصيني، لو يوتشنغ، إن الصين والولايات المتحدة حققتا تقدماً في محادثاتهما التجارية وإن أي مشاكل قد تحل ما دام الجانبان يحترم كل منهما الآخر.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب إن جهود إنهاء الحرب التجارية مع الصين تسير بشكل طيب وإن المفاوضين من البلدين يعملون علي بلورة نص اتفاق المرحلة الأولى ليوقعه زعيما البلدين الشهر المقبل في اجتماعهما في قمة أبيك.

وقلص بنك Goldman Sachs توقعاته لنمو الطلب العالمي للنفط لعام 2020 إلى 1.3 مليون برميل يومياً من 1.4 مليون برميل في وقت سابق. كما قلص توقعات نمو إنتاج النفط الصخري الأمريكي للعام المقبل إلى 0.7 مليون برميل يوميا مقابل توقعات سابقة عند مليون برميل يومياً.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة