أسعار الذهب تستقر في ظل ضبابية بشأن بريكست

نشر
آخر تحديث

استقرت أسعار الذهب دون تغيير إلى حد كبير في الوقت الذي يترقب فيه المستثمرون مزيدا من الوضوح بشأن بريكست (خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي) والحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، بينما يلقى المعدن الأصفر الدعم من بعض عمليات الشراء التي تستند لعوامل فنية.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 1489.31 دولار للأونصة، وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1492.40 دولار للأونصة.

وتراجعت الأسهم الآسيوية والعقود الآجلة للأسهم الأمريكية بعد أن رفض مشرعون بريطانيون الجدول الزمني المقترح من جانب الحكومة لإقرار تشريع للتصديق على اتفاق انفصال بريطانيا عن الاتحاد الأوروبي.

وعلى جبهة الحرب التجارية، قال له يو تشينغ نائب وزير الخارجية الصيني إن الصين والولايات المتحدة أحرزتا بعض التقدم في المحادثات التجارية، مضيفا أنه طالما احترام الجانبان بعضهما البعض، فما من مشكلة لا يمكن حلها.

وفرض الاقتصادان الكبيران سلسلة من الرسوم الجمركية المتبادلة على مدى 15 شهرا الفائتة مما أضر بالأسواق المالية وأوقد مخاوف من ركود عالمي.

ويُعتبر الذهب من أصول الملاذ الآمن وعادة ما يُستخدم للتحوط في مواجهة الضبابية السياسية والاقتصادية.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، تراجعت الفضة 0.1 بالمئة إلى 17.49 دولار للأونصة، وارتفع البلاتين 0.1 بالمئة إلى 892.28 دولار واستقر البلاديوم عند 1755.49 دولار للأونصة.

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة