الذهب ينخفض مع تقدم محادثات التجارة واقتراب اجتماع الفدرالي الأميركي

نشر
آخر تحديث

انخفض الذهب الاثنين 28 أكتوبر، بعد أن سجل قفزة بنسبة 1% في الجلسة السابقة، إذ يكبح إحراز تقدم في المحادثات التجارية بين الولايات المتحدة والصين مكاسب المعدن الأصفر فيما يخيم الحذر على الأسواق قبل اجتماع الفدرالي الأميركي هذا الأسبوع.
ويواصل البلاديوم مكاسبه القياسية نتيجة نقص الإمدادات ليسجل مستوى مرتفعاً قياسياً جديداً.

وهبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1503.52 دولار للأونصة. وارتفع المعدن الأصفر في العقود الأميركية الآجلة 0.1% إلى 1506.80 دولار للأونصة.

ويترقب المتعاملون أي دلائل بشأن آفاق السياسة النقدية في اجتماع الفدرالي الأميركي يومي 29 و30 أكتوبر تشرين الأول حيث من المتوقع على نطاق واسع أن يوافق الفدرالي على خفض سعر الفائدة الرئيسي للمرة الثالثة هذا العام.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب الأسبوع الماضي إن الولايات المتحدة تبلي بلاء حسناً جداً في مفاوضاتها التجارية مع الصين وإن الصين ترغب في إبرام اتفاق بشكل ملح للغاية.

وقال دونالد توسك رئيس المجلس الأوروبي إن 27 دولة باقية في عضوية الاتحاد الأوروبي اتفقت على قبول طلب لندن تمديد خروج بريطانيا من التكتل إلى 31 يناير كانون الثاني 2020.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، فقد زاد البلاديوم 1.3% إلى 1786.39 دولار للأونصة بعد أن سجل في وقت سابق مستوى قياسياً مرتفعاً عند 1789.43 دولار.

وزاد المعدن، الذي يُستخدم في انظمة عوادم السيارات لخفض الانبعاثات الضارة، نحو 41% منذ بداية العام بسبب عجز مستمر في الإمدادات. واستقرت الفضة عند 18.01 دولار للأونصة. وارتفع البلاتين 0.4% إلى 929.57 دولار للأونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة