أسهم أوروبا تكسر موجة مكاسب دامت 6 أيام والأنظار على الفدرالي الأميركي

نشر
آخر تحديث

أغلقت الأسهم الأوروبية منخفضة للمرة الأولى في 7 جلسات الثلاثاء 29 أكتوبر، حيث نالت أرباح ضعيفة من حالة التفاؤل حيال التقدم في محادثات التجارة الأميركية الصينية وقبيل خفض متوقع لسعر الفائدة من الفدرالي الأميركي هذا الأسبوع.

وتراجع المؤشرStxx600 الأوروبي منخفضاً 0.2% بعد أن سجل ذروته في 21 شهراً خلال الجلسة السابقة، مقتدياً بمكاسب قياسية للمؤشر S&P500.

وفقد مؤشر قطاع الاتصالات الأوروبي 1.7%، في أكبر انخفاض على مستوى القطاعات، متأثرا بتراجع أسهم Orange بـ 2.6%. وقال مسؤول تنفيذي كبير في أكبر شركة اتصالات فرنسية إن المبيعات في إسبانيا، ثاني أكبر أسواق المجموعة، ستظل تحت ضغط جراء قيام المنافسين بخفض الأسعار في الأشهر المقبلة.

ونزل مؤشر قطاع النفط والغاز 0.9%، بفعل الأداء الضعيف لسهم شركة BP البريطانية للطاقة، بعد أن أعلنت عن انخفاض حاد في أرباح الربع الثالث من العام، تأثراً بتراجع أسعار النفط والإنتاج.

ومن المتوقع أن يكون العامل المحفز للأسواق هذا الأسبوع هو اجتماع الفدرالي الأميركي حيث تشير التكهنات إلى أن المسؤولين سيخفضون أسعار الفائدة الأميركية للمرة الثالثة هذا العام، لكن التركيز سينصب هذه المرة على تلميحات الفدرالي بخصوص مسار السياسة النقدية في المستقبل.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة