النفط مستقر قرب ذروة 3 أشهر بفعل اتفاق التجارة الأميركي الصيني

نشر
آخر تحديث

استقرت أسعار النفط اليوم الاثنين قرب أعلى مستوياتها في ثلاثة أشهر مدعومة بإعلان الأسبوع الماضي عن التوصل إلى اتفاق تجارة أولي بين الولايات المتحدة والصين.

وكانت العقود الآجلة لخام برنت مرتفعة عشرة سنتات بما يعادل 0.15 بالمئة إلى 65.32 دولار للبرميل، في حين نزل خام غرب تكساس الوسيط أربعة سنتات أو 0.07 بالمئة إلى 60.03 دولار للبرميل.

وأعلنت الولايات المتحدة والصين يوم الجمعة اتفاق "المرحلة واحد" الذي سيقلص بعض الرسوم الجمركية الأمريكية في مقابل ما قال مسؤولون أمريكيون إنه سيكون قفزة كبيرة في المشتريات الصينية من المنتجات الزراعية الأمريكية وسلع أخرى.

وقال محللون من آي.إن.جي إيكونوميكس "لكن ما تحتاجه السوق الآن هو الوضوح حيال فحوى الاتفاق بالتحديد... كلما طال أمد انتظار التفاصيل، زادت احتمالات تشكيك المتعاملين في مدى جودة الاتفاق فعليا."

وحال اتفاق يوم الجمعة دون رسوم جمركية أمريكية على بضائع صينية بقيمة إجمالية تبلغ 160 مليار دولار كان من المقرر أن تفرضها الولايات المتحدة الأحد.

وقال مايكل مكارثي، كبير محللي السوق في سي.ام.سي ماركتس، "يبدو أن الأسعار في السوق أصبحت تتضمن بالكامل اتفاق تجارة المرحلة 1، ولذا سنحتاج إلى أخبار جديدة إذا كان لنا أن نخترق مستوى المقاومة (الفني) الماثل أمامنا."

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة