محضر الفدرالي: الفائدة ستظل ثابتة على الأغلب طالما أن الاقتصاد مستقر

نشر
آخر تحديث

أظهر أحدث محضر لمجلس الاحتياطي الفدرالي (المركزي الأميركي) أن الأعضاء متفائلون بشأن الاقتصاد الأميركي مع تهدئة التوترات التجارية، لكن صناع السياسة ما زالوا يخشون أن يظل التضخم منخفضا للغاية.

وكان الفدرالي قد صوت في اجتماع ديسمبر/كانون الأول بالإجماع على تثبت معدل الفائدة خلال الشهر الماضي، بعد قيامه بثلاثة تخفيضات في 2019.

وذكر الاحتياطي الفدرالي في محضر اجتماعه الأخير والصادر اليوم، أنه على الرغم من أن العديد من صناع السياسة رأوا أن المخاطر التي يتعرض لها الاقتصاد تميل إلى حد ما إلى الجانب السلبي، إلا أن بعض المخاطر قد تراجعت خلال الأشهر الأخيرة، مشيرا إلى أن الفائدة ستظل ثابتة على الأغلب طالما أن الاقتصاد مستقر.

وأضاف أن المعلومات المتاحة لاجتماع ديسمبر/كانون الأول أشارت إلى أن ظروف سوق العمل لا تزال قوية وأن الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي تزايد بوتيرة معتدل في النصف الثاني من عام 2019.

وبحسب المحضر فقد أعرب عدد قليل من صناع السياسة عن قلقهم من أن بقاء معدلات الفائدة منخفضة لفترة طويلة قد يشجع على المخاطرة المفرطة، والتي قد تؤدي إلى تفاقم الاختلالات في القطاع المالي".

في حين أعرب العديد من صناع السياسة في المركزي الأميركي عن قلقهم بشأن استمرار انخفاض معدل التضخم دون المستهدف البالغ 2%، ويقوم الاحتياطي الفدرالي بمراجعة الاستراتيجيات الخاصة بكيفية دفع التضخم إلى أعلى، بما في ذلك إمكانية تركه يتجاوز هدفه لفترة من الزمن، لكن البنك لم يتخذ قرارا نهائيا.

وأشار إلى إنه لن يعيد التأكيد على "الأهداف طويلة المدى والاستراتيجية النقدية" في اجتماعه المقبل في وقت لاحق من هذا الشهر.



تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة